(صحيفة الجزيرة) أميرا منطقتي القصيم والمدينة المنورة يدشنان جناح طيبة الطيبة ببريدة

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – أحمد السالم / تصوير – جاسر الجاسر:
عبّر أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، عن اعتزازه بما تضمنه جناح (طيبة الطيبة) من محتوى معرفي وثقافي ووطني، يعبّر عن قيمة المدينة المنورة، وأبرز ما تمتاز به من مظاهر ومعالم تاريخية وحضارية.
وبيّن سموه أن الفضل يعود، بعد الله، لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة، في إيجاد جناح «طيبة الطيبة» والذي بات يشكل نقطة وضاءة في تاريخ المنطقة بأكملها. جاء ذلك عقب أن دشن الأمير فيصل بن مشعل والأمير فيصل بن سلمان، جناح «طيبة الطيبة»، الذي جهزته هيئة تطوير المدينة المنورة، وذلك في المعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة) ببريدة، التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وتجول سموهما في أركان وزوايا جناح «طيبة الطيبة» واطلعا على ما حواه الجناح من نماذج وشواهد ومعروضات تحكي تاريخ المدينة، وأهميتها التاريخية والحضارية، حيث استمعا إلى شرح مفصل عن الجناح من مشرف المعرض الوطني الدائم في الإدارة العامة لتعليم القصيم يوسف الضبيب، الذي بيّن أن الجناح أقيم على مساحة 160 متراً مربعاً، ويتكون من عدد من الأقسام، تشمل، ركن أسماء المدينة المنورة « طيبة – طابة – دار الهجرة – مآزر الإيمان» وغيرها.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقامته إدارة التعليم، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم عدد من الطلاب لوحة إنشادية ترحيبية بسمو أمير المدينة المنورة، عبروا من خلالها عن حبهم لمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتقديرهم واهتمامهم بكل ما تحتويه تلك المدينة من مظاهر ومعالم تاريخية ودينية.
وعقب الحفل الخطابي أكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن سلمان، أن جناح المدينة المنورة ونقل طبيعة المسجد النبوي وما يحيط به من مأثر إسلامية، موجه للطلاب والزوار الذين يريدون معرفة وكسب الخلفية التاريخية عن المدينة العزيزة على نفوس المسلمين جميعاً، آملاً أن يتطور بمحتواه في المستقبل، وأن يكون إضافة مشرقة للإبداع الذي يعيشه المعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة)، باعتباره جناحاً يسعى لمزيد من التعريف بالمدينة وما يحيط بها من مواقع تاريخية، وآثار إسلامية عزيزة وغالية. مشيراً إلى أن الخطوات التطويرية والتحديثية ستكون حاضرة باستمرار لهذا الجناح.
من جانبه رفع مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان، باسمه وكافة منسوبي ومنسوبات، وطلاب وطالبات تعليم القصيم، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، على تشريفهما ورعايتهما حفل تدشين جناح «طيبة الطيبة».
حضر حفل التدشين معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، وأمين المنطقة المهندس صالح الأحمد، ومدير الشرطة اللواء الطالب.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...