“الصفوف الأولية” تقدم ورقة عمل “مراحل التقويم في العملية التعليمية”

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بقسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بورقة عمل “مراحل التقويم في العملية التعليمية” وذلك خلال ورشة العمل الوزارية الخاصة بالتقويم المستمر في المرحلة الابتدائية والمنعقدة يوم الخميس 7/4/1438هـ عبر برنامج (لقاء) بحضور مشرفي العموم بوزارة التعليم ورؤساء أقسام الصفوف الأولية والمشرفين التربويين بإدارات التعليم بالمملكة.
حيث تناول رئيس قسم الصفوف الأولية بالإدارة محمد بن عبدالرحمن الجمعة خلال ورقة العمل المقدمة مراحل التقويم داخل الصف بداية من التقويم القبلي والذي يسبق اكتساب المتعلم للمهارة ويهدف إلى معرفة مدى الخبرات السابقة لديه ثم مرحلة التقويم البنائي والتي يتم من خلالها تطبيق استراتيجيات التعلم للوصول بالمتعلمين إلى إتقان المهارات المطلوبة , ثم الانتقال إلى مرحلة التقويم التشخيصي والذي يتم من خلاله قياس مدى ما وصل إليه المتعلمون , وقياس مدى مناسبة استراتيجيات التعلم التي طبقها المعلم وتحديد نقاط القوة والضعف لبناء البرامج العلاجية والإثرائية قبل الانتقال إلى مرحلة التقويم النهائي وهو التقويم الختامي والذي يتم فيه تدوين نتائج المتعلمين في سجلات خاصة وتقسيمهم بين فئتي المتقنين وغير المتقنين للمهارات المستهدفة .

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...