“التخطيط والتطوير” تستعرض بناء “الخطة التشغيلية”

الأحد 16 جمادى الأولى 1438 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

عرضت إدارة التخطيط والتطوير الأدوار والمهام المناطة بمنسقي الإدارات بخصوص رفع برامج ومبادرات الإدارات، لبناء الخطة التشغيلية للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وذلك في الاجتماع الذي جرى برئاسة مدير إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة محمد بن ناصر المجحدي، اليوم الأحد 15/5/1438هـ في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة، وعبر الرابط الصوتي في قاعة البنات، وذلك بحضور عموم منسقي الإدارات “رئيسيين-فرعيين” .
مدير إدارة التخطيط والتطوير محمد المجحدي قدم في البداية لمحة تعريفية عن الخطة التشغيلية الحالية، والتغيرات التي طرأت عن السابقة، متناولاً أهميتها وكيفية ربط المبادرات بما يتفق مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، ومؤكدًا على دور المنسقين والمنسقات في الإدارات بشأن اعتماد الخطة التشغيلية وفقًا لمهام الإدارة المعنية، والتي من شانها الخلوص إلى بناء خطة تشغيلية نموذجية للإدارة العامة للتعليم بالقصيم تحقق الأهداف المطلوبة وتطلعات قيادات الإدارة. ومقدمًا شكره وتقديره للمدير العام على دعمه ومتابعته، ولمساعديه التعليميين “بنين وبنات” وللمساعد المدرسي، على ما يولونه من اهتمام وتحفيز.
واستعرض مشرف التخطيط والسياسات بإدارة التخطيط سلطان الخضيري أهداف ومؤشرات ومبادرات الوزارة، كما تناول بالشرح خطوات صياغة الهدف التفصيلي ومؤشره، والتعرف على طريقة ربط البرنامج بمبادرة الوزارة، وصياغة تحقق المؤشر، ومقدمًا بعض النماذج التوضيحية لبناء البرامج والمبادرات.
وحددت إدارة التخطيط والتطوير يوم الثلاثاء الموافق 1/6/1438هـ موعدًا نهائيًا لتسليم نموذج المبادرات والبرامج من قبل الإدارات.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...