أمير القصيم يدشن أسبوع المرور الخليجي33

الأحد 15 جمادى الثانية 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33 تحت شعار ( حياتك .. أمانة ) الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية، وذلك بالصالة الرياضية بمقر بيت الطالب، في مدينة بريدة.

حيث استقبل أفراد كشافة الإدارة العامة للتعليم بالقصيم سموه الكريم، بتأدية النشيد الوطني، وتقديم التحية الكشفية لسموه، والوفد المرافق له.

بعد ذلك قص سموه شريط المعرض التوعوي، الذي تشارك في تفعيله أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية؛ إيذانًا بانطلاقة فعاليات وبرامج أسبوع المرورالخليجي الموحد الـ33 ، حيث تجول سموه الكريم في المعرض، ووقف على الأركان واطلع على المعروضات، التي تحمل في مضمونها الرسائل المرورية التثقيفية والتوعوية، التي تساهم في رفع إدراك المجتمع واستشعاره لخطورة حوادث الطريق، أو التهاون في وسائل السلامة المرورية، وعدم التقيد بأنظمة القيادة.

وقد وقف سموه على مشاركة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( قسم النشاط الاجتماعي ) التي قدمها عدد من طلاب وطالبات مدارس المنطقة، واحتوت في مضمونها على الرسائل، والرسومات، والمجسمات التوعوية، والتثقيفية المعززة لأهمية التقيد بأنظمة المرور لكافة أفراد المجتمع.

وقد استمع سمو الأمير لشرح مفصل من قبل مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله الركيان، حول مساهمة طلاب وطالبات المنطقة، التي بدأت في كافة المدارس للبنين والبنات، تفعيلاً للبرامج والمناشط المتزامنة مع أسبوع المرور الخليجي 33.

حيث أشاد سموه بتلك المشاركات، معبرًا عن اطمئنانه وثقته بما يقدمه التعليم وقياداته من فعاليات توعوية في كافة المناسبات الوطنية والخليجية، والتي يتم تطبيقها على أرض الواقع، ويتمثلها طلاب وطالبات المنطقة.

وأكد سموه، أن تعليم الإدارة العامة برسالته التربوية والتعليمية يقوم بدوره المسؤول والريادي تجاه المجتمع، مبينًا أن الكفاءات الوطنية التي يتمتع بها المشهد التعليمي تقدم رسالتها الوطنية والأخلاقية على وجه يرضي الجميع، ويحقق المقاصد النبيلة والحضارية لسياسة التعليم العليا في البلاد.

وفي نهاية جولة سموه على أركان المعرض أقيم حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب عاصم السلمي أعقبها فلم توعوي بعنوان ( حياتك .. أمانة ) وفي الختام كرم سمو الأمير الرعاة والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنظيم وتفعيل معرض أسبوع المرور الخليجي33.

بدوره قدم مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان، باسمه وكافة منسوبي ومنسوبات، وطلاب وطالبات التعليم الشكر والتقدير، لسمو أمير المنطقة على رعايته وتشريفه لبرامج الأسبوع المروي الخليجي 33.

مؤكدًا أن دعم ومتابعة أمير المنطقة للتعليم وبرامجه يمثل المحفز الأساس لتقديم كافة الخبرات العملية على الوجه المطلوب، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة بمنشأتها، وكوادرها التعليمية والطلابية في القطاعين، مستعدة على الدوام للمشاركة والمساهمة بفاعلية في كافة المناسبات التعليمية والمجتمعية، التي تحقق الأهداف التربوية والوطنية.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...