“صحيفة الجزيرة” تعليم القصيم يستضيف البرنامج الوزاري للموهوبين «STEM»

الاثنين 21 رجب 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

تعليم القصيم يستضيف البرنامج الوزاري للموهوبين «STEM»

بريدة – صالح الغفيص:

انطلق مطلع هذا الأسبوع البرنامج الوزاري «الإثراء الشامل للموهوبين وفق تعليم stem»، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم لمدة خمسة أيام، بمشاركة عدد من إدارات التعليم ممثلة بـ«30» معلما للموهوبين، وأكثر من 100 طالب موهوب بمدارس تعليم القصيم، وذلك بالمركز الثقافي بمدينة بريدة، بحضور المساعد التعليمي صالح الجاسر.

وأكد المدير العام لإدارة الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص أن البرنامج يعتبر امتدادًا للمنهجية العملية والعلمية لتقديم خدمات تطويرية لمعلمي الموهوبين، وكذلك الطلاب، كأحد تطلعات مشاريع وزارة التعليم لرعاية الطلبة الموهوبين.. وأن تأهيل المعلمين المتخصص والمتقدم يعتبر ركيزة لتحقيق أهداف الخطوات العملية لورش العمل المستمرة في كل المناطق، معتبرًا أن وجود المعلمين والطلاب في وقت ومكان واحد يعطي الشعور الواقعي بالحراك العلمي والتفاعل الجذاب، وهو ضمن الخطوات المهمة لنقل الخبرة من المعلمين المتدربين للطلاب الموهوبين.

من جهته، أوضح مدير مشروع فصول الموهوبين بالوزارة محمد آل محمد أن البرنامج يهدف لتقليص الفجوة بين احتياجات الطلاب التعليمية وقدرات المعلمين المهنية للسعي نحو تطوير مهارات الطلاب على التفكير والبحث والنقد والإصغاء إلى الحد الأقصى الممكن. ويهدف منحى STEM إلى تحقيق التكامل بين مجالات العلوم، لكي يحقق المعلم أهداف الدرس في هذه المجالات كاملة أو بعضها بحسب ما يقتضيه الدرس بمشاركة الطلاب.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...