“تشاوري الطلاب” في حوار مفتوح مع “القيادات التعليمية”

الأربعاء 23 رجب 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

شهد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، صباح يوم الأربعاء 22/7/1438هـ، اللقاء التشاوري الخامس للطلاب والطالبات مع القيادات التعليمية الذي عقد في مقر بيت الطالب بمدينة بريدة بحضور المساعد للشؤون التعليمية – بنين – صالح بن عبدالرحمن الجاسر والمساعدة التعليمية – بنات – هياء اليوسف وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة.
وقد بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، ثم آيات من الذكر الحكيم، أعقبها عرض مرئي بعنوان “التشاوري ومسيرة خمسة أعوام” أعدته إدارة النشاط الطلابي ممثلة بقسم النشاط الثقافي، حيث تناول مسيرة اللقاء التشاوري للطلاب والطالبات مع القيادات التعليمية، خلال الأربع سنوات الماضية.
كما قدمت خلال اللقاء أوراق عمل طلابية حيث تحدث الطالب عبدالعزيز الماضي في ورقة العمل عن الشباب ودورهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، كما تناولت الطالبة سفانة العجاجي في ورقة العمل التي قدمتها الطالبات ودورهن في الأعمال التطوعية وجعلت من مجلس فتيات القصيم أنموذجًا.
ودارت خلال الجلسة التشاورية, حوارات طلابية من الطلاب والطالبات، مع القيادات التعليمية بقطاعي البنين والبنات، الذين أجابوا على كافة الاستفسارات والتساؤلات بكل وضوح وشفافية، وتقبلوا الأطروحات ووجهات النظر بصدر رحب، معززين مبدأ الشورى في نفوس الطلاب والطالبات، وتقبل الرأي الآخر الذي تسعى إدارة تعليم القصيم على تكريسه عبر مجالس الحوار والنقاش المفتوحة.
وقد أكد المدير العام خلال حديثه للطلاب والطالبات في اللقاء التشاوري بأن اللقاءات التشاورية، هي قناة تواصل شفافة بين الطلاب والقيادات التعليمية، وهذا منهج ولاة الأمر في فتح الأبواب والحوار.
ونقل الركيان للطلاب والطالبات تحية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، ومباركته لهذا اللقاء التشاوري، ووصف سموه الكريم بأنه داعم ورائد اللقاءات التشاورية الشبابية في المنطقة.
وأشار المدير العام بأن إدارة تعليم القصيم تهتم وتعتني بالمجالس الحوارية المفتوحة، مؤكدًا بأن الإدارة لديها حاليًا ثلاث مجالس حوارية مع كافة مكونات المشهد التعليمي, إذ أن هناك مجلس تشاوري للقيادة المدرسية، ومجلس تشاوري للمعلمين والمعلمات، ومجلس تشاوري للطلاب والطالبات.
وأبدى الركيان سعادته بما طرح خلال المداخلات والحوارات الطلابية وقال: ” سعدت بالطرح المميز من قبل أبنائي الطلاب والطالبات والذي ينم عن الوعي الكبير وحرصهم على التميز والإبداع “.
وأشاد بجهود إدارة النشاط الطلابي ممثلة بالقسم الثقافي نظير الإعداد والترتيب المتميز للقاء التشاوري الخامس.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...