الرئيسية / الادارة / التنوع والشمولية شعار البرامج الصيفية لأندية الحي والموسمية

التنوع والشمولية شعار البرامج الصيفية لأندية الحي والموسمية

حققت البرامج والفعاليات الصيفية نقلة نوعية في الأندية الموسمية وأندية الأحياء “بنين وبنات” التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم خلال منتصف إجازة الصيف .
وجاءت البرامج المقدمة لتلبي رغبات الطلاب والطالبات، من خلال تنوعها، وشموليتها، وتعددها، حيث قدمت أندية الحي والموسمية والبالغة 33 ناديًا حزمة من المناشط والفعاليات المتوافقة مع احتياجات المستفيدين .
كما أسهمت عدد من الإدارات الحكومية بالمنطقة المشاركة في مهرجان “صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة” في تقديم برامج وفعاليات متنوعة لتلبي رغبات المستهدفين من كافة الفئات العمرية في المجتمع.
وتصدر المسار الترفيهي البرامج من خلال العديد من الفعاليات المنفذة بالأندية ومن الجهات الحكومية المشاركة كالمسابقات والألعاب الرياضية وخلافها وسط أجواء تنافسية تحقق الأهداف التربوية. فيما كان للمسار السياحي نصيبًا وافرًا من خلال رحلات منظمة للتعريف بالمواقع والمعالم السياحية بالمنطقة. وقدم من خلال المسار الوظيفي مجموعة من الفعاليات التدريبية التي تسهم في صناعة وتنفيذ المشغولات والحرف اليدوية، وإكساب الأعضاء مهارات في العمل ومجالاته. وأبرز المسار التطوعي عدد من المبادرات الإيجابية والمعززة للبذل والعطاء والخير في نفوس الناشئة. وقدم من خلال المسار التقني مجموعة من الدورات التدريبية في التقنية والبرمجيات، في صيانة الأجهزة الحاسوبية وتقديم العروض التقنية.
كما عمدت الأندية بقطاعيها للبنين والبنات على تكريس الانتماء الوطني عبر التثقيف والتعريف لحملات “وطننا أمانة” و “وطن بلا مخالف” وإطلاع الطلاب والطالبات على دورهم الأمني ومسؤوليتهم تجاه وطنهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...