“صحيفة الجزيرة” «الحضور والانضباط» شعار طلاب وطالبات تعليم القصيم

الاثنين 27 ذو الحجة 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

في أول يوم دراسي في عامهم الجديد
«الحضور والانضباط» شعار طلاب وطالبات تعليم القصيم

بريدة – صالح الغفيص:
عاود أكثر من 186 ألف طالب وطالبة، يمثلون 1726 مدرسة، للمراحل التعليمية الثلاث، انتظامهم على مقاعد الدراسة، واستكملوا استلامهم لكتبهم المدرسية، بعد أن تم توفير كافة الإمكانات، من قبل الجهات والأقسام التعليمية، لتكتمل منظومة الاستعدادات، والحملة التوعوية التي استهدفت الطالب والأسرة، ما خلق بداية كانت متوقعة ومأمولة، تمتاز بالتواجد المميز من قبل الطلاب والطالبات.
وشهد المدير العام عبدالله الركيان انطلاقة أول أيام الأسبوع التمهيدي بحضور عدد من القيادات التعليمية وبعض من أولياء أمور الطلاب, كما شارك الركيان أبناءه الطلاب المستجدين يومهم الدراسي الأول, ووقف على سير البرامج والمناشط المنفذة في الأسبوع التمهيدي.
كما دشن المدير العام برنامج الاحتفاء بالمعلم في كافة مدارس الإدارة العامة للتعليم بالقصيم بحضور عددٍ من قيادات التعليم والمعلمين وبعض الشخصيات الاجتماعية التي حضرت تقديرًا وعرفانًا بدور المعلم, وقد أشاد الركيان بالدور الريادي للمعلم والمعلمة، مؤكدًا بأنهم محور التنمية الوطنية، وعلى أيديهم يتخرج قادة المستقبل، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بالمعلم والمعلمة يعد جزءًا من المنهج التعليمي الذي كرسته الوزارة، تقديرًا وتحفيزًا لمنسوبيها.
وقام المدير العام خلال زيارته الميدانية لبعض المدارس، بتدشين برنامج التهيئة الإرشادية للصف الأول الثانوي نظام «مقررات» بالإضافة إلى افتتاحه لعدد من القاعات التعليمية والمراكز التدريبية في القسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان التعليمي، عقب ذلك التقى بعدد من المعلمين، مشيداً بجهودهم المبذولة وانضباطيتهم المعهودة، وحثهم على مواصلة العطاء في سبيل خدمة أجيال الوطن.
ووقف المدير العام على تنفيذ أسبوع التهيئة بمعهد التربية الفكرية شمال مدينة بريدة وتابع البرامج المنفذة كما كرم الطلاب وأشاد الركيان بدور قائد ومعلمي المعهد.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...