“تعليم القصيم” تطبق انتقال المدارس الأهلية والأجنبية للمبان التعليمية

الثلاثاء 14 محرم 1439 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

ترأس مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان لقاء ملاك المدارس الأهلية والأجنبية بالمنطقة، لبحث تحقيق تطلعات برنامج التحول الوطني 2020 بالانتقال لمبان تعليمية.

وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى الإدارة العامة، وعبر التواصل الصوتي مع المالكات في قاعة الاجتماعات في مقر الإدارات النسائية.
المدير العام تحدث خلال اللقاء عن سعي الإدارة العامة إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم الأهلي والأجنبي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، مؤكداً أهمية التوسع في إنشاء وافتتاح المدارس العالمية والأهلية في المنطقة، وأن الإدارة العامة تسير وفق توجهات الوزارة لدعم ملاك ومالكات المدارس الأهلية والأجنبية في شراكة مهمة تحقق التطلعات.

مبدياً استعداد الإدارة لتسهيل الإجراءات المطلوبة لكافة المستثمرين ، مثنياً على جهود مدير مكتب التعليم الأهلي عبدالعزيز بن محمد الفراج وكافة العاملين ودورهم الكبير في تطوير العمل بما يتوافق مع الرؤية.
المدير العام ناقش كافة الخطط الفعلية المطبقة لإكمال الانتقال إلى المباني التعليمية ومدى التقدم الحاصل في هذا الجانب والاستفادة من الفرص الاستثمارية المقدمة من الوزارة من خلال برنامج “تدرج”الساعي لرفع كفاءة مباني التعليم الأهلي وبرنامج “تأجير”الخاص بالمرافق التعليمية المملوكة للوزارة والمطروحة للاستثمار وبرنامج “اعتماد”الخاص باعتماد تصاميم مباني المدارس الأهلية ، وبرنامج “استفادة”الخاص بتسهيل إجراءات التنازل عن المرافق التعليمية المملوكة للمستثمرين.
المساعد المدرسي ورئيس لجنة استفادة المدارس من الأراضي والمباني التعليمية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني أوضح حرص الإدارة العامة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للطلاب والطالبة.
مدير مكتب التعليم الأهلي عبدالعزيز الفراج استعرض المبادرة برفع خطط الانتقال إلى مبان تعليمية وقدّم شرحاً مفصلاً حول ذلك ، فيما استعرضت منال المهيدب مساعد مدير مكتب التعليم الأهلي البرامج الوزارية المعتمدة للمساهمة في رفع كفاءة المباني المدرسية الأهلية( تدرج-اعتماد-استفادة-تأجير) .
‏تخلل لقاء ملاك المدارس الأهلية والأجنبية بحث تطلعات واقع التعليم الأهلي، وطرق التطوير والتحديث المتفقة مع مقاصد الوزارة.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...