الرئيسية / الادارة / التوعية الإسلامية تقيم لقاء “جودة وعطاء”

التوعية الإسلامية تقيم لقاء “جودة وعطاء”

عقدت إدارة التوعية الإسلامية لقاء بعنوان “جودة وعطاء ” لجميع مسؤولات التوعية الإسلامية بالمدارس في يوم الثلاثاء 20/1/1439هـ بمسرح الإدارة بمبنى الإدارات النسائية.
بدأ اللقاء بكلمة مديرة إدارة التوعية الإسلامية منيرة الفهيد رحبت فيها بالحاضرات وشكرت لهن جهودهن الواضحة في مصلى المدارس، ثم قدمت شرحاً لاستمارة تقويم الاداء المدرسي لخطة التوعية الإسلامية .
بعدها تناولت مساعدة رئيس وحدة التوعية الفكرية (حصانة) هدى السويد التعريف بوحدة التوعية الفكرية(حصانة) ذكرت فيه أن الوحدة تهدف إلى تحصين المجتمع التعليمي من خلال المرتكزات الرئيسة التالية: العقيدة الإسلامية ،وسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية ،ورؤية المملكة 2030،وميثاق أخلاقيات مهنة التعليم والقضايا والأولويات الوطنية المستجدة ،وبرنامج التحول الوطني 2020.
واضافت أن رسالة وحدة التوعية الفكرية (حصانة) هي تقديم البرامج النوعية المعززة للأمن الفكري من خلال ممارسات تربوية وتعليمية ذات فاعلية وكفاءة لتحصين المجتمع التعليمي من المهددات الفكرية ،وبناء المواطن الصالح، وأشارت إلى ضمان سلامة فكر الانسان من الانحراف والخروج عن الوسطية والاعتدال في فهمه وتصوره للأمور المحيطة به من مقاصد الشريعة الإسلامية.
عقب ذلك شرح مفصل للمسابقات الوزارية (مسابقة الملك سلمان-مسابقة الأمير نايف مسابقة تدبر) واختتم اللقاء بعرض مجموعة من التجارب المتميزة للمصلى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...