الرئيسية / الادارة / طلاب المدارس يسهمون بحملة “التشجير”

طلاب المدارس يسهمون بحملة “التشجير”

تشارك مدارس الإدارة العامة للتعليم بالقصيم في حملة تشجير منتزه القصيم الوطني في بريدة، ضمن برنامج “أرض القصيم خضراء” الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم .
وتأتي مشاركة مدارس المنطقة على مدار شهرين بمتابعة وإشراف من قبل إدارة النشاط الطلابي ممثلة بقسم “النشاط الاجتماعي” من خلال تنفيذ زيارات متنوعة للمدارس لمنتزه القصيم الوطني والمساهمة بحملة التشجير، وتعريف الطلاب بأهمية المحافظة على البيئة الزراعية ونشر ثقافة التشجير في المنتزهات والأماكن العامة، ومن ضمنها المدارس ، وذلك ضمن دور الإدارة العامة في المشاركات المجتمعية الخاصة بالوطن ومشاريعه التنموية.
وكانت الحملة التي دشنها سمو أمير منطقة القصيم مؤخرًا، تسعى إلى زراعة قرابة 50.000 شجرة، ستغطي جميع المحافظات والمدن والمراكز بمنطقة القصيم. وشهد سموه توقيع العديد من الاتفاقيات بين الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، وعدد من الجهات، للمساهمة في الحفاظ على البيئة الزراعية العامة للمنطقة.
وتسعى حملة التشجير إلى زراعة مليون شجرة في حلول عام 2020 في المنطقة ، وزراعة 10 مليون شجرة في جميع مناطق المملكة ، في مبادرة تهدف إلى إعادة الغطاء النباتي ، وإعادة الغابات لتواكب رؤية المملكة 2030 ، في أن تكون المملكة في أوائل الدول لحماية البيئة من التلوث والتصحر.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...