” ارتقاء”  في تعليم القصيم تنفذ حزمة من الورش التدريبية

الخميس 20 صفر 1439 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

نفذت وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع (ارتقاء) “بنات” في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم حزمة من الورش التدريبية عن آلية بناء شراكة فاعلة مع المدرسة وأولياء الأمور يوم الثلاثاء 18/2/1439هـ وتستمر لمدة شهر بمركز التدريب التربوي ببريدة . وتستهدف مشرفات ورائدات الشراكة .
وتهدف هذه الورش لتوضيح مفهوم الشراكة وأهميتها وأهدافها وأنماطها وخطوات بناء الشراكة وخطتها ,كما تركز على مفهوم العمل التطوعي وأنواعه وتستعرض مؤسسات المجتمع المحلي لتقديم المزيد من البرامج والفعاليات المبتكرة لتعزيز الشراكة التعليمية.

مديرة وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع هند العامر أوضحت أن ارتقاء تعد من إحدى المبادرات التي تم اعتمادها ضمن برنامج التحول الوطني لوزارة التعليم والمنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والهدف منها  تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في العملية التربوية والتعليمية ودورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية ,كما أشارت إلى أن البرنامج سيتضمن مجموعة من مؤشرات الأداء التي تقيس مدى إشراك المدارس لأولياء الأمور في عملية تعليم أبنائهم. وندعم ذلك بتوفير برامج تدريبية من أجل تحقيق التواصل الفعّال مع أولياء الأمور، وزيادة الوعي بأهمية مشاركتهم..

هذا وقد أبدى المتدربات شكرهم لمديرة الوحدة على توضيح مفهوم الشراكة وما يهدف له من بناء مجتمع واعي في مجالات متعددة ليحمل في طياته ومضامينه “الارتقاء”.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...