“تعليم القصيم”يجمع مسؤولي “التعليم الأهلي” بالمستثمرين

الثلاثاء 03 ربيع الأول 1439 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

لبحث إكمال التحول نحو المباني التعليمية
“تعليم القصيم”يجمع مسؤولي “التعليم الأهلي” بالمستثمرين

أقامت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم صباح أمس “لقاء وكالة التعليم الأهلي وشركة تطوير المباني بالمستثمرين والمستثمرات للتعريف ببرنامج تدرج” لبحث الحلول المناسبة لاستكمال تحول المباني المدرسية المستأجرة إلى تعليمية في قطاع التعليم الأهلي ، وذلك في فندق جولدن توليب بمدينة بريدة.
ويأتي هذا اللقاء كمبادرة تقدمت بها الإدارة العامة لتعليم القصيم (مكتب التعليم الأهلي)بعد عدة لقاءات قامت بها مع الشركاء والمستثمرين في التعليم الأهلي ،ليتم الاتفاق على عقد لقاء مع مسؤولي وكالة التعليم الأهلي وشركة تطوير المباني ،لدراسة كافة المعوقات والعمل على إيجاد الحلول المتاحة على طاولة المسئول والمستثمر .
بدأ اللقاء الذي حضره مستشار وكيل التعليم الأهلي سليمان النصيان،ومدير عام علاقات المستثمرين بالوزارة عواطف الحارثي ، بآيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان الذي رحب بالحضور، وأكد أن تعليم القصيم وحرصاً منه على تطبيق مضامين رؤية المملكة 2030 في التحول الفوري نحو المباني التعليمية المؤهلة قد التقى في عدة مناسبات بالمستثمرين في التعليم الأهلي ، واطلع على المعوقات القائمة التي تحول دون اتمام الانتقال للمباني التعليمية في قطاع التعليم الأهلي ، الأمر الذي أثمر عقد اللقاء المباشر مع مسؤولي الوكالة .
مستشار وكيل التعليم الأهلي بوزارة التعليم سليمان النصيان أوضح أن الوكالة تسعى إلى الوصول إلى نسبة متقدمة في إيجاد المباني التعليمية المؤهلة ، مضيفاً أن ايجاد الحلول والتسهيلات في الاستثمارالتعليمي هدف واضح ومهم .
عواطف الحارثي مدير عام علاقات المستثمرين في الوزارة أوضحت أن كافة الحلول التي تملكها وكالة التعليم الأهلي سيتم تطبيقها ،مع مواصلة العمل الجاد والمستمر في بحث الحلول وتذليل العقبات أمام المستثمرين.
عقب ذلك انطلقت ورشة عمل شركة تطوير حيث تطرق المهندس سارة بنت سلمان نمشان لبرنامج “تدرج” واستعرضت الآلية والنظام وتفاصيل التقديم والشروط اللازمة ، ثم تحدث المهندس عادل عبدالله الصبيحي عن اشكالات المستثمرين وتوضيح العوائق وتقديم الحلول للمستثمر، في حين تناول المهندس سعود بن عبدالعزيز متيعب الصعوبات بأنواعها والمشكلات مع القطاعات الأخرى والتي تقف عائقاً لبعض المستثمرين .

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...