“تعليم القصيم” يحتفي بيوم الجودة العالمي

الأربعاء 19 ربيع الأول 1439 بواسطة sultan في الادارة مع0 تعليق

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بيوم الجودة في التعليم، بمناسبة اليوم العالمي للجودة تحت شعار “القيادة التربوية .. تصنع الفرق” .
حيث شهد المدير العام عبدالله بن إبراهيم الركيان برنامج الاحتفاء الذي أقامته إدارة الجودة الشاملة بقاعة محمد بن إبراهيم الخضير بالمبنى الرئيسي للإدارة العامة في بريدة، بحضور مساعدي المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، وللشؤون التعليمية صالح الجاسر، ومدير إدارة الجودة الشاملة الدكتور عادل الفريح، وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة .
وتضمن برنامج الاحتفاء استعراض إدارة الجودة الشاملة للبرامج المنفذة في مجال الجودة في التعليم، وإبراز منجزات الإدارة العامة للتعليم بالقصيم في منافسات التميز على كافة الأصعدة، وما وصلت إليه الإدارات والأقسام من تجويد للعمل . كما تم عرض تجربة المعلم سليمان التويجري في جائزة التعليم للتميز، من خلال تحقيقه المركز الأول للنسخة الأولى لجائزة التعليم، حيث تناول أبرز المحطات في مسيرته نحو تحقيق الجائزة .
ثم كرم المدير العام سفراء الجودة وصناع التميز، من مرشحي جائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ، لفئات المشرف التربوي، والإدارة والمدرسة، والمعلم، والمرشد الطلابي، والطالب، والعمل التطوعي، بالإضافة إلى تكريم أعضاء اللجنة الفرعية لجائزة التميز، ومنسق جائزة التميز في دوراتها السابقة علي الفوزان، ومنسقي مكاتب التعليم.
ونوه المدير العام بما وصلت إليه إدارة تعليم القصيم من منجزات لمنسوبيها في كافة المسابقات التنافسية على الجودة والتميز، من خلال حصولهم على جوائز ومراكز متقدمة في كافة المحافل، مقدمًا شكره وتقديره للزملاء والزميلات في إدارة الجودة الشاملة في التفاعل مع مناسبة اليوم العالمي للجودة، والعمل على نشر وتعزيز ثقافة الجودة والتميز .
وفي الجانب النسائي شهدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنات هيفاء اليوسف، الاحتفاء بيوم الجودة في التعليم العام ، في مدارس المجد الأهلية، بحضور مديرات الإدارات والمشرفات التربويات من مختلف الإدارات والأقسام.
حيث تضمن الحفل ندوة بعنوان “القيادة التربوية تصنع الفرق” بقيادة الدكتورة وفاء السويد من إدارة الجودة والدكتورة هدى الغفيص أستاذ مشارك في جامعة القصيم ومشرفة اللغة العربية بإدارة الإشراف لولوة الاسماعيل وذلك بهدف نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها في التعليم العام وتناولت الندوة عدد من المحاور منها أبرز العقبات التي تواجه القيادة المدرسية والحلول المقدمة في ضوء ممارسات الجودة الشاملة ,إضافةً لتسليط الضوء على قائدات المستقبل 2030,ودور القيادة المدرسية في التهيئة للاعتماد ونشر ثقافة التميز وتحفيز العاملين .
وعرض لمبادرة مجمع “الغماس” تجويد المنتج التعليمي يما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية , تلا ذلك تكريم الفائزات بجائزة التميز وسفراء الجودة وصناع التميز ورعاة الحفل ومدارس المجد الأهلية على رعايتها. واختُتِم الحفل بجولة للمعرض المصاحب الذي احتوى على مشاركات مميزة لمدارس التعليم العام والأهلي في يوم الجودة.
المساعدة التعليمية أشارت إلى أن هذا اليوم فرصة لزيادة الوعي بأساليب الجودة و عمل تغيرات محسوسة في نتائج الأعمال , ومساهمة في نشر ثقافة الجودة والتميز والإتقان وتعزيز التوجهات نحو تطبيقها في التعليم العام مؤكدة على أن التعليم الفعال والبيئة التنظيمية يمثلان وجهان لعملة واحدة سعيا لتحقيق الجودة ,داعية إلى الترابط والتكامل والتعاون بين المستويات التنظيمية وأعضاء المنظومة التعليمية لرفع مستوى جودة المخرج التعليمي.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...