اختتام البرنامج التدريبي “لأمينات مصادر التعلم “

الخميس 20 ربيع الأول 1439 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أنهت إدارة التجهيزات المدرسية “قسم مصادر التعلم “في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم البرنامج التدريبي لأمينات مراكز مصادر التعلم بعنوان ” اعداد الحقائب التدريبية ” خلال الفترة ١٦-١٨/ ٣/ ١٤٣٩هـ وذلك ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها إدارة التجهيزات المدرسية ،بقاعة التجهيزات المدرسية بمبنى الإدارات النسائية بحضور مساعد مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني ومشرفات مصادر التعلم .
ويهدف البرنامج إلى تعريف الأمينات بمفهوم الحقيبة التدريبية، وتنمية معارفهن وإكسابهمن المهارات الأساسية التي تعينهن على إعداد الحقيبة التدريبية وفق مرتكزات المادة التدريبية المتمثلة بالمعارف، والمهارات، والقناعات، من خلال الممارسة والتطبيق الفعلي العملي لها .
من جانبها أكدت مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني من خلال البرنامج أهمية ضرورة اقامة مثل هذه البرامج والدورات التدريبية والتي بدورها تسهم في رقي العملية التعليمية ،كما نوهت على ضرورة تفعيل الانشطة والمناسبات العالمية في المركز لكونها البئية الجاذبة في المدرسة ، كما حثت الأمينات على تقديم مبادرات نوعية مميزة لتحقيق الاهداف التعليمية.
وذكرت منفذة البرنامج نهى المحيميد أن البرنامج استهدف (٥٠) أمينة مصادر وتم مناقشة عدة محاور منها التعريف بمفهوم التدريب والفرق بين التدريب والتعليم ، و مفهوم الحقائب التدريبية ، وأنواعها ، وأهميتها كأداة من أدوات التدريب.
كما أوضحت كيفية تقديم منهج علمي وعملي لإعداد الحقائب التدريبية وفق معايير الجودة وممارستها في الكتابة المهنية لمكونات الحقيبة وتزويدهن بالمهارات الرئيسة اللازمة لتصميمها وتقويمها.
واضافت أن البرنامج اشتمل على ورشة عمل للبرامج التدريبية في مصادر التعلم لتجويد العمل في الميدان التربوي ،وتنمية روح العمل ضمن فريق واحد وتوطيد العلاقة بين أمينات مصادر التعلم لتحقيق الهدف ،وزيادة المعلومات حول برامج التدريب في مصادر التعلم .
بعدها قدمت شكرها لمدير إدارة التجهيزات المدرسية فيصل المديفر وللمساعدة منيرة السدراني على دعمهم الدائم وتهيئة بيئة العمل وسعيهم للتطوير والتجديد في مراكز مصادر التعلم ، كما شكرت الأمينات على حضورهن وتفاعلهن مما اسهم في تحقيق الاهداف المنشودة من البرنامج ، ثم تم توزيع الشهادات على الحضور.
وفي ختام البرنامج التدريبي قدمن أمينات المصادر شكرهن وتقديرهن لإدارة التجهيزات المدرسية على اقامة مثل هذه البرامج والدورات التدريبية التي تسهم في تجويد العمل و للمدربة على تميزها في الطرح وحسن الأداء .

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...