الرئيسية / الادارة / “تعليم القصيم “يستضيف الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة

“تعليم القصيم “يستضيف الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة

تستضيف الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ممثلة بإدارة توجيه وإرشاد الطالبات الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة بمشاركة ٤٦ طالبة متفوقة على مستوى المناطق التعليمية في دورتها السادسة خلال الفترة 24-26/ 3/ 1439هـ بحضور مدير عام التوجيه والإرشاد موضي المقيطيب ومشرفة العموم هيا البادي.
ورحب مدير عام التعليم في منطقة القصيم عبدالله إبراهيم الركيان بالطالبات المتفوقات ، معبراً عن سعادته لاستضافة تعليم القصيم “الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة من مختلف المناطق التعليمية ، مرحبا بالجميع بمنطقتهم التي تفخر بمثل تلك الملتقيات بدعم وتشجيع من سمو أميرمنطقة القصيم وسمو نائبه .
وأوضح الركيان أن تكريم وتحفيز المتفوقات يترك أثراً إيجابياً في نفوس الطالبات ، ما يدفعهن إلى المزيد من التفوق والمثابرة ومضاعفة الجهد، فرحلة النجاح عندما تقترن بالاستقامة في السلوك والتحلي بالأخلاق النبيلة وحب العلم والوطن، فإنها رحلة يفوح عبقها ويدوم شذاها، كما أن التكريم يحفز الطالبات الأخريات للاقتداء بالمتفوقات وبث روح التنافس الإيجابي بينهم، فضلاً عن تعزيز روح الولاء والانتماء والهوية الوطنية المتميزة لدى بناتنا الطالبات .
وأعرب عن فخره واعتزازه بالمستوى المتقدم الذي حصدته الطالبات في المرحلة الثانوية، مثمناً الجهد الدراسي الذي بذلنه للوصول إلى هذا التفوق والتميز.
وذكر أن الوطن يتطلع لجيل متميز يمثل قدوة للتحصيل العلمي المتفوق مؤكدا أن القيادة الرشيدة، تدرك تمام الإدراك أن تطوير التعليم، والارتقاء بمخرجاته، يمثلان ضرورة لريادتها في شتى الميادين ،وترى أن للتعليم دوراً محورياً في تعزيز الهُويَّة الوطنية، وقيم المواطنة، ولهذا فإن قيادتنا الرشيدة تولى أهمية قصوى للتعليم، كما تحرص دائماً على المتابعة المباشرة للبرامج والأنشطة التي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في مختلف مناطق المملكة وتطوير قدرات العاملين في الميدان التربوي بما يمكنهم من تطوير العملية التعليمية، وتزويدهم بأحدث أساليب التدريس والاستراتيجيات التعليمية، وتطبيق أفضل أساليب التعلُّم .
كما أثنى على جهود قيادات وإدارات المدارس والمعلمات وأولياء أمور الطالبات المتفوقات الذين اعتبرهم شركاء في النجاح لدورهم الكبير في دعم الطالبات، سواء في المدرسة أو في المنزل.
وقدم الركيان شكره وتقديره لسعادة المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف ولإدارة توجيه وإرشاد الطالبات بقيادة د. زينب الرقيبة وزميلاتها وكافة الطاقم العامل على الجهود الملموسة لإنجاح الزيارة .

من جانبها ذكرت مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف أن برنامج الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة هو أحد البرامج التي تحظى بالاهتمام في وزارة التعليم ,تعزيزًا للتفوق الدراسي ولدوره المهم في إثراء الخبرات التربوية والاجتماعية للطالبات المتفوقات؛ وتقام سنوياً وهي عبارة عن زيارة لإحدى إدارات التعليم تستهدف طالبة من كل إدارة تعليمية يتم ترشيحها وفق ضوابط محددة تشترك في فعاليات متنوعة, وأضافت أن هذه الشريحة جديرة بالرعاية والاهتمام المستمر حيث تتوالى الجهود الحثيثة للاهتمام بهذه الكوكبة المتميّزة من بناتنا الطالبات وما هذه الرحلة إلا خطوة ضمن سلسلة طويلة من الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لأجل العناية بهن ودعمهن لمواصلة التفوق .

مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات د. زينب الرقيبة أكدت أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة توجيه وإرشاد الطالبات أكملت كافة استعداداتها لاستضافة هذه الاحتفالية المتميزة والرحلة التعليمية ،وأشارت إلى أن هذه الرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة يعد برنامج من برامج عديدة أطلقتها وزارة التعليم للاهتمام بالطالبات المتفوقات ،وتشجيعهن لبذل المزيد من التفوق ،و تدفع إلى التنافس الشريف بين الطالبات.كما لفتت إلى أنه تم إعداد برنامج هادف للزيارة وزيارات ميدانية لمعالم مدينة بريدة خلال يومي الزيارة للتعريف بمنطقة القصيم تحقيقا للهدف من الرحلة وهو غرس حب الوطن بالتعرف على مناطقه المتعددة وما يحويه من طبيعة وتراث وتاريخ ومعالم نهضة.

Loading...