الرئيسية / الملف الصحفي / صحيفة الوطن : أبا الخيل: التعليم مهم في غرس حب الوطن

صحيفة الوطن : أبا الخيل: التعليم مهم في غرس حب الوطن

بريدة: موسى العجلان 2017-12-12 1:00 AM
أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل، أن ما لمسه خلال لقائه منسوبي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، يبعث على تحقيق مزيد من العطاء في مؤسسات التعليم.
جاء ذلك خلال لقائه منسوبي التعليم في استهلالية البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن» مناشطه بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة كبار العلماء ووزارة التعليم، عبر لقاء «تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم» الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وتناول الدكتور أبا الخيل خلال لقائه الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، عددا من التوجيهات الإرشادية والتربوية، مبينا أن دور التعليم محوري ومهم في تكثيف البرامج والمناشط التي تغرس حب الوطن لدى الطلاب، وتبين لهم طرائق التفكير والفهم للأحداث بعيدا عن مزالق التعميم والشبهات، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يضطلع به المعلمون والمعلمات في حماية الطلاب والطالبات من الانحرافات العقدية والفكرية والأخلاقية.
وكان الدكتور سليمان أبا الخيل قد زار المعرض الوطني الدائم في مدينة بريدة «ملحمة بطولة وميلاد أمة»، واطلع على ما يضمه من أركان ومحتويات، تبرز المحتوى والقيمة المعرفية والتاريخية والثقافية للمملكة، مشيدا برسالة المعرض الوطنية، وما تقدمه للزائر من معلومات وافية.
بدوره، قدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان، شكره وتقديره لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على جهوده التربوية التي استهدفت المشهد التعليمي في المنطقة، وعززت فيه الكثير من القيم الوطنية والتربوية، مضيفا أن الإدارة العامة تعمل على تجسيد منهج وزارة التعليم في التكامل والتشارك مع الجهات والمؤسسات الوطنية، لما فيه تحقيق المصلحة العليا للمواطن.

Loading...