الرئيسية / الملف الصحفي / صحيفة عكاظ : أبا الخيل: التعليم يجنّب الطلاب مزالق التعميم والشبهات

صحيفة عكاظ : أبا الخيل: التعليم يجنّب الطلاب مزالق التعميم والشبهات

«عكاظ» (بريدة) @okaz_online
أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن دور التعليم محوري ومهم في تكثيف البرامج والمناشط التي تغرس حب الوطن لدى الطلاب، وتبين لهم طرائق التفكير والفهم للأحداث بعيدا عن مزالق التعميم والشبهات، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يضطلع به المعلمون والمعلمات في حماية الطلاب والطالبات من الانحرافات العقدية والفكرية والأخلاقية.

وحذر أبا الخيل خلال لقاء «تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم» الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بالقصيم اليوم (الإثنين) بمسرح مركز الملك خالد الحضاري؛ من شبهات النيل من اللحمة الشرعية والوطنية لهذه البلاد المباركة، عبر التشكيك بالعقيدة ومنهج المملكة القائم على النصوص الشرعية.

ونوه بفضل ومنزلة العلم والتعليم، وأهميته في تقدم الأمم وقياس حضارتها، مؤكدا أن كل ما يبذل من جهود من قبل مؤسسات الدولة يصب في تهيئة البيئة المناسبة للعلم والتعلم.

وزار الدكتور سليمان أبا الخيل المعرض الوطني الدائم في مدينة بريدة «ملحمة بطولة وميلاد أمة»، واطلع على ما يضمه من أركان ومحتويات تبرز المحتوى والقيمة المعرفية والتاريخية والثقافية للمملكة.

Loading...