الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يحتفي بـ “اللغة العربية” في يومها العالمي

تعليم القصيم يحتفي بـ “اللغة العربية” في يومها العالمي

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان ” اللغة العربية والتقنية الجديدة” بحضور المدير العام عبد الله بن إبراهيم الركيان، ومساعديه للشؤون التعليمية صالح الجاسر، وللشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني، ومديري الإدارات ومكاتب التعليم ورؤساء الأقسام، وذلك صباح الثلاثاء 1/ 4 / 1439هـ في قاعة القاعة محمد الخضير الرئيسية بمبنى الإدارة العامة .
وبدأ الاحتفال الذي جرى بمسرح الإدارة العامة ببريدة بآيات من القرآن الكريم رتلها الطالب معاذ السلوم، ثم قدم عرض مرئي “رؤية قسم اللغة العربية ” من إعداد مشرفي قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي، حيث تناول العرض نشأة اللغة العربية، واستخدام اللغة العربية في كافة التقنيات ، للوصول إلى انتشار موسّع .
وتوالت فقرات برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بنماذج من مشاركات المعلمين والطلاب في المسابقة الوطنية للغة العربية ، حيث استعرضت المشاركات المتأهلة “مبادرة في تعليم مهارات القراءة – وسم تويتر – مسابقة التهجئة” ، ثم قصيدة في الشعر الفصيح للطالب ابراهيم البريدي .
وأشاد المدير العام بما تضمنه برنامج الاحتفاء والمعرض من نماذج معبرة تؤكد تميز اللغة العربية وسعة انتشارها وحضورها بين لغات العالم، فضلاً عن تألقها، واستيعابها لجميع المفردات، والعلوم ، كما وجّه بأن يتم البدء في تعميم فكرة تداول اللغة العربية في الميادين العامة بالأسواق والمولات والتوعية بلغتنا لرفع الوعي ونشرها عبر برنامج محددة أهدافه وإطاره العام .
وفي ختام البرنامج كرّم المدير العام المشاركين في تنظيم وإعداد وإنجاح احتفاء الإدارة العامة بيوم اللغة العربية العالمي ، كما اطلع على المعرض المصاحب المقام بهذه المناسبة “جداريات لغوية” .

Loading...