الرئيسية / الملف الصحفي / صحيفة الوطن : سهولة الرياضيات تفاجئ طلاب الثانوية

صحيفة الوطن : سهولة الرياضيات تفاجئ طلاب الثانوية

سهولة الرياضيات تفاجئ طلاب الثانوية

المناطق: خالد الحارثي، موسى العجلان، سعود المولد، منى العبدلي، أحمد بالحارث 2018-01-01 2:19 AM
وسط انخفاض ملموس في درجات الحرارة في غالبية المناطق السعودية، أدى طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية أمس اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول التي تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث أدى طلاب الثالث الثانوي بالقسم العلمي اختبار مادة الرياضيات في اليوم الأول، وسط ارتياح من سهولة الأسئلة، فيما رصدت الدوريات المرورية والسرية الطلاب المتهورين بمركباتهم بمحيط المدارس.

زيارات ميدانية
سارت الامتحانات بسلاسة وهدوء كبير داخل المدارس وسط زيارات ميدانية للمسؤولين في التعليم حيث زار وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد العيسى عددا من المدارس للوقوف على سير الامتحانات، كما زار مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي لجان الامتحان بكل من متوسطة نجم الدين الأيوبي وثانوية النجاشي ومتوسطة رافع بن مالك للاطلاع على اللجان
والبرامج الإرشادية والصحية للطلاب والطالبات المحتاجين للمساعدة، كما التقى بعدد من رجال الأمن الذين يعملون في محيط المدارس وشكرهم على جهودهم في ضمان أمن الطلاب.
أما خارج أسوار المدارس فبدأ الأمر أكثر صخبا من خلال سلوكيات خاطئة رصدتها جولة «الوطن» في عدد من الأحياء من بينها حي غرناطة واليرموك والقادسية شرق العاصمة حيث يمارس عدد من الطلاب التهور بمركباتهم في محيط المدارس والمجمعات التجارية والشوارع الفسيحة، حيث كانت الدوريات المرورية والسرية لهم بالمرصاد وتم استيقاف عدد منهم.

سلاسة الإجراءات
شهدت المدارس استنفارا كبيرا من العاملين فيها حيث تواجدوا منذ ساعات مبكرة واستقبلوا طلابهم بسلسلة من الإجراءات المتبعة لأداء سير الامتحانات ابتداء من توجيه الطالب لمقعده في قاعات الامتحان مروراً بالالتزام بدقة بدء وانتهاء الوقت المخصص للإجابة وانتهاء بتصحيح وتدقيق النتائج.

مناخ جيد
أكملت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم كافة استعداداتها من خلال مكاتبها وإداراتها ومدارسها، لتعمل على توفير البيئة التعليمية المناسبة، لخلق الأجواء المساعدة على نجاح اليوم الأول للاختبارات.
وأكد مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان على الأثر الإيجابي لتوجيهات أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بأهمية توفير كافة متطلبات نجاح الخطط التربوية والأمنية المعدة، لتهيئة المناخ الجيد لتقديم الطلاب والطالبات لاختباراتهم على أكمل وجه.

هاتف استشاري
تواصل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول استقبال استفسارات أولياء أمور الطلاب فيما يخص الاختبارات للفصل الأول من العام الدراسي 1438 -1439 عبر خدمة الهاتف الاستشاري للاختبارات وذلك لتقديم الاستشارات والرد عليها بالتعاون مع وحدة الخدمات الإرشادية.
وأشار المساعد للشؤون التعليمية بتعليم تبوك ماجد القعير إلى أن هذه الخطوة التي تأتي في إطار تهيئة الأجواء التعليمية الملائمة للطلاب فترة الاختبارات سعياً لتحقيق أعلى معدلات الاطمئنان والتهيئة النفسية، لتكريس مفاهيم المعايشة والتأقلم مع كل الأجواء والظروف المحيطة بالطالب.
وفي محافظة القريات أدى نحو 47 ألف طالب وطالبة اختبارات الفصل الدراسي الأول بيسر وسهولة وباستعداد تام وسط أجواء من الطمأنينة والجد والاجتهاد.

سهولة الرياضيات
أدى طلاب الصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي بجدة اختبار مادة الرياضيات في اليوم الأول، وسط ارتياح من سهولة الأسئلة ووصف الطلاب اختبار مادة الرياضيات بالمتوسط، وبإمكان أي شخص مذاكر جيداً الإجابة على الأسئلة التي جاءت كثيرة هذا العام على غير المعتاد بلغت 50 سؤالا.
وقال الطالب عبدالعزيز الغامدي، إن أسئلة اختبار الرياضيات ليست صعبة ولم تخرج عن المنهج رغم كثرتها، فيما أشار الطالب أحمد خالد إلى أن أسئلة اختبار الرياضيات هذا العام جاءت متوسطة ولم تحتاج إلى الكثير من التفكير والتركيز، وأكثر ما يعاب اختبار مادة الرياضيات هذا العام كثرة الأسئلة، حيث إنها كانت 50 سؤالا، أي أن كل سؤال بدرجة، منها ثلاثون سؤالا اختياريا، وعشرة أسئلة صح وخطأ، وعشرة كانت مزاوجة.
وثمن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي ما شاهده خلال جولة ميدانية على عدد من المدارس التي بدأها بمتوسطة القعقاع بن عمرو حيث امتدح الحضور المميز والطموحات العالية من قبل الطلاب إضافة لما لمسه من عمل دؤوب وهمّة في المدارس.

 

Loading...