الرئيسية / الادارة / الابتدائية 87 تقيم ورشة ” خطوة بخطوة لتطبيق المجتمعات التعلمية المهنية “

الابتدائية 87 تقيم ورشة ” خطوة بخطوة لتطبيق المجتمعات التعلمية المهنية “

احتضنت الابتدائية 87 ممثلةً بقائدة المدرسة هدى الحميميدي ومنسوباتها ورش عمل ” خطوة بخطوة لتطبيق المجتمعات التعلمية المهنية التخصصية ” حاملةً شعار “مدارسنا إشراقه الغد وأمل المستقبل ثقافة إيجابية لوطن طموح” يوم الاثنين الموافق 14/4/ 1439هـ بحضور مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس أسماء الوشمي ومشرفات الوحدة ومشرفة القيادة المدرسية نورة الدخيل ومشرفة الصفوف الأولية حياة الشتيوي ومشرفة اللغة العربية هند المشيطي .
وذلك ضمن خطة تبادل الزيارات والخبرات والتي عمّدت العمل عليها وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة القصيم كآلية عمل بين مدارس تطوير وبين مدارس تطوير وغيرها من المدارس وقد استهدف البرنامج استضافة مدارس المرحلة الابتدائية ( ب 29-ب3تح-ب61-ب55-ب43-ابتدائية فاطمة بنت محمد ) بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين مدارس تطوير وغيرها من المدارس لاسيما وأن الابتدائية 87 من مدارس بيوت الخبرة والتي وطنّت البرامج التدريبية لاسيما مجتمعات التعلم المهنية التخصصية في المدرسة .
حيث استهلت ورش العمل بترحيب قائدة المدرسة هدى الحميميدي بالحضور ، موضحةً أهداف الورشة في إيجاد بيئة عمل داعمة وتحسين فرص التعلم المقدمة للطالبات مما يحقق تنمية مستدامة في المدارس ورضا وظيفي من خلال العمل على مجتمعات التعلم المهنية مشيرةً لأهميتها لاسيما موافقتها لمتطلبات منظومة الأداء المدرسي والإشرافي ، كما أبدت كامل استعدادها لمساندة المدارس ودعمهم أثناء التطبيق ، بينما قدّم مجتمع ( اللغة العربية ) التعلمي المهني للصفوف الأولية والعليا وبعرض تقديمي خطوات العمل على المجتمع المهني وتكوين الفريق بدءاً من تحليل البيانات ووصولاً إلى مخرجات ونتائج التطبيق ، مستعرضين آلية العمل على البحث الإجرائي كوعاء من الأوعية المهنية لمجتمعات التعلم المهنية ، بعدها تم استعراض نماذج من الخطط العلاجية مما كان له الأثر الإيجابي في التحسين والتطوير وظهر ذلك جلياً في المخرجات ، وفي جولة ميدانية لمعرض مصغّر استعرضت فيه فرق العمل كافة الأوعية المهنية واهم الإجراءات المتخذة في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات وبنماذج عمل مختلفة . واختتمت ورشة العمل بالرد على مداخلات واستفسارات المدارس حول آلية التطبيق .

Loading...