دورة وورشة عمل برنامج ( تعزيز السلوك الإيجابي )

الأربعاء 17 ربيع الثاني 1439 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

انطلقت دورة وورشة عمل البرنامج الوزاري (تعزيز السلوك الإيجابي ) لإدارة توجيه وإرشاد الطالبات مستهدفة جميع مرشدات الطالبات وذلك خلال الفترة من 13/4 إلى 28/5 /1439هـ بإدارة التدريب التربوي بقيادة مشرفة التوجيه والإرشاد ريم زيد الزيد .

ويهدف البرنامج الوزاري إلى إيجاد بيئة تربوية عصرية جاذبة ومعززة لكل سلوك إيجابي باعتباره هدفاً من أهداف العملية التعليمية والتربوية.

حيث أعدت الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد دليل إجرائي للمدارس المعززة للسلوك الإيجابي يشتمل على أهم الضوابط والمعايير والخطط والبرامج لهذه المدارس وأهم أساليب تعزيز السلوك الإيجابي لغرس القيم التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع .

ويشتمل البرنامج على عدة محاورمنها الإطار العام لمشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي وأساليب تعزيز السلوك الإيجابي وأهمية القيم في السلوك ودور الشراكة المجتمعية إضافةً إلى مؤشرات الأداء في تعزيز السلوك الإيجابي وتطبيق بعض التقنيات في تعزيز السلوك الإيجابي وجائزة تعزيز السلوك الإيجابي وتتنوع أساليب التدريب فيه من محاضرة ، ورش عمل ، تطبيق عملي ، حالات دراسية ، مناقشة وحوار وعصف ذهني ، وعروض توضيحية ، وعروض تقديمية .

جدير ذكره أن البرنامج على مدار ثلاثة أيام بمعدل خمس ساعات تدريبية لليوم الواحد لجميع مرشدات الطالبات في جميع المراحل الدراسية خلال الفترة الزمنية المحددة .

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...