الرئيسية / الادارة / “منها نعلم ونتعلم “شعار مجتمعات التعلم المهنية التخصصية

“منها نعلم ونتعلم “شعار مجتمعات التعلم المهنية التخصصية

تتوالى إنجازات مدارس تطوير في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم تمكينها لمجتمعات التعلم المهنية التخصصية من خلال الزيارات التبادلية بين المدارس؛ حيث أقامت الابتدائية (29) ممثلةً بقائدة المدرسة الجوهرة الهريش ومنسوباتها ورش عمل ” المجتمعات المهنية التعلمية” وذلك يوم الاثنين الموافق 21/4/ 1439هـ حاملةً شعار ” فيها نعلم ونتعلم ؛ لنسمو ونبدع ونطور ؛ لنبادر ” وبحضور مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس أسماء الوشمي ومشرفات الوحدة وقائدة الابتدائية الستون خزنة السبيعي .
وقد استهدف البرنامج استضافة عدداً من المدارس الابتدائية ( ب60-ب91- ابتدائية الخضر والوجيعان ) للاستفادة من آلية تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ومخرجات فرق العمل ، بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين مدارس تطوير وغيرها من المدارس .
حيث بدأت ورش العمل بترحيب من قائدة المدرسة الجوهرة الهريش بالحضور ، معرفةً بفرق العمل ومشيرةً لأدوارهم ومنجزاتهم ، موضحة أثر التطبيق في التطوير المهني للمعلمات وموافقتها لمتطلبات منظومة الأداء المدرسي والإشرافي ، موضحةً ابرز معايير نجاح المدرسة الفعالة في تطبيق المجتمعات المهنية التخصصية ،كما أكدت أن الابتدائية 29 على أتم الاستعداد في تقديم الدعم والمساندة للمدارس المطبقة مؤخراً لمجتمعات التعلم المهنية التخصصية .
كما قدّم مجتمع كل من : ( الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، والرياضيات ) عروض تقديمية لميثاق وخطوات العمل مستعرضين آلية العمل وتحليل النتائج واثر التطبيق على نتائج الطالبات .
وجدير ذكره أن فرق العمل تمكنت من دمج التقنية بالتعليم من خلال استعراض ابرز التطبيقات الحديثة والبرامج التعليمية المساندة للعملية التعليمية ، كما تم الاستفادة من مدرسة (عين) الافتراضية لرفع مستوى التحصيل الدراسي ، والاستفادة من مرافق المدرسة عامة وتسخير كافة الإمكانات وتوظيفها بما يخدم الطالبة .
هذا وقد تضمنت الزيارة جولة في معرض مجتمعات التعلم المهنية للتخصصات الثلاث والتي حملت إنتاج الطالبات وابتكارهن لعدد من الوسائل التعليمية كإستراتيجية عمل ، والتي ُاطلق عليها اسم الطالبة تشجيعاً ودعماً لمواهب الطالبات ، كما ضم المعرض عدداً من النماذج والخطط العلاجية وبطريقة مبتكرة .
واختتمت ورشة العمل بالرد على كافة المداخلات والاستفسارات من الحاضرات حول آلية التطبيق .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...