المدير العام يشيد بالمبادرات التدريبية

الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1439 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

اطلع المدير العام للتعليم عبد الله بن إبراهيم الركيان، على خطة البرامج التدريبية للفصل الثاني من العام الدراسي 1438-1439هـ، خلال زيارته لمقر إدارة التدريب التربوي والابتعاث، ولقائه بمدير ومشرفي التدريب.
حيث قدم مدير إدارة التدريب التربوي محمد بن عبد الرحمن الربيش تفصيلاً عن خطة التدريب، وآلية وشروط وضوابط اختيار البرامج التدريبية، وعدد البرامج المزمع تنفيذها والبالغة 250 برنامجًا، موزعة على مقر إدارة التدريب التربوي والابتعاث ببريدة، ومكاتب التعليم، والإدارات ذات الارتباط والعلاقة.
وتناول عدد من مشرفي التدريب، أبرز المبادرات التدريبية المنفذة، وما حققته من أثر ملموس على المتدربين، وكيفية نقل الواقع التدريبي من النظريات المجردة، إلى ترجمته كتطوير مهني محسوس، ذا مخرجات مشاهدة في الميدان التعليمي، انعكست بشكل إيجابي على الطلاب داخل حجرة الصف الدراسي. وقدم مشرف التدريب الدكتور سليمان السندي “تجربتنا في تمكين الممارس التربوي” والذي استعرض فيها الخطوات المطبقة في البرنامج التدريبي، والمخرجات المستفادة منه.
ثم بحث المدير العام مع مدير ومشرفي التدريب، خطة العمل والصعوبات التي تواجه التنفيذ في تحقيق أهداف ومقاصد التدريب، وأبرز الحلول التي تسهم في رفع الكفاءة المهنية والمعرفية للمستهدفين، بما يضمن الوصول لتحقيق ممارسات تعليمية نوعية على أرض الواقع في المشهد التعليمي. مشيدًا في ذات الوقت بالمبادرات التدريبية المطبقة، وبالجهود المبذولة من قبل مشرفي التدريب في سبيل الارتقاء بالعملية التدريبية.

شارك في هذا الخبر

اخبار مشابهة

تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...