الرئيسية / الملف الصحفي / “صحيفة الجزيرة”.. أمير منطقة القصيم: أبناء الوطن هم القيمة الحقيقية لهذه البلاد بولائهم وانتمائهم

“صحيفة الجزيرة”.. أمير منطقة القصيم: أبناء الوطن هم القيمة الحقيقية لهذه البلاد بولائهم وانتمائهم

كرم 25 طالباً مشاركاً بمسابقة تاريخ وطن
أمير منطقة القصيم: أبناء الوطن هم القيمة الحقيقية لهذه البلاد بولائهم وانتمائهم

بريدة – عبدالرحمن التويجري وصالح الغفيص:

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, 25 طالباً من المشاركين بمسابقة تاريخ وطن المستمدة من كتاب سموه (مختصر تاريخ الدولة السعودية) من تنظيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، بحضور مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان وعدد من منسوبي الإدارة والطلاب الذين قدموا للسلام على سموه بهذه المناسبة.

وقدم مدير عام التعليم بالقصيم وافر شكره وجزيل امتنانه على ما يلقاه قطاع التعليم بالمنطقة من دعم ومساندة من سمو أمير القصيم، مما مكنه من تحقيق أهدافه المنشودة، وتحقيقاً لتوجيهات سموه لتعزيز الانتماء الوطني في نفوس أبنائنا وبناتنا، مفيداً أن تعليم القصيم أقام هذه المسابقة بدعم من رجل الأعمال علي بن عبدالله الراشد، التي استهدفت طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدارس المنطقة لتكون حافزاً لهم لخدمة الوطن وتحقيق المواطنة الفاعلة.

وبارك سمو أمير المنطقة لمدير ومنسوبي وطلاب تعليم القصيم ما تحقق من هذه المسابقة, مؤكداً سموه أن مثل تلك المسابقات تعتبر من أهم البرامج المعززة للوطنية في عقول الناشئة، مضيفاً سموه أننا مازلنا بحاجة في هذه البلاد إلى إقامة المسابقات التاريخية للتعريف بتاريخ الوطن المشرف في خدمة الحرمين والمنهج القويم لقيادتنا الرشيدة منذ الدولة السعودية الأولى, مثمناً لإدارة التعليم بالمنطقة إقامة هذه المسابقة العلمية عن تاريخ الوطن الغالي، مؤكداً على أن التعليم والإعلام يتحملان جزء كبيراً من المسؤولية للتعريف بتاريخ بلادنا، مباركاً سموه للطلاب، مقدماً شكره وتقديره للوجيه علي الراشد على رعايته للمسابقة، مفتخراً بالروح الوطنية للطلاب والطالبات وحرصهم الدائم على معرفة تاريخ وطنهم.. مشيراً سموه إلى أن الوطن يفتخر بأبنائه كونهم الجوهر والقيمة الحقيقية التي لاتتبدل ولاتتغير حباً وولاء، مشيداً بالهمم العالية التي يمتلكها طلاب وطالبات المنطقة عبر تسلحهم بالعلم واهتمامهم بالتعلم.

ووصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جهود فريق العمل بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، بأنها أسهمت في حل معظم الإشكالات التي تواجه المشروعات الصحية والحرص على إنهائها في وقتها المحدد.

جاء ذلك في كتاب بعثه سموه للمدير العام لصحة المنطقة مطلق بن دغيم الخمعلي، وذلك بعد اطلاع سموه على عرض اللجنة الميدانية لمتابعة المشاريع الصحية بالمنطقة وجهود فريق العمل يالشؤون الصحية من المهندسين والفنيين والاداريين .

وقال سمو أمير منطقة القصيم :» نقدم لكم ولفريق العمل معكم شكرنا وتقديرنا على جهودكم ومساهمتكم لخدمة مسيرة التنمية بمنطقة القصيم ، متمنيا لكم دوام التوفيق والسداد «.

من جانبه ، أعرب المدير العام مطلق الخمعلي عن امتنانه وتقديره لسموه على متابعته الحثيثة والدائمة للمشاريع الصحية بالمنطقة، مبيناً بأن الشؤون الصحية تحرص على تحقيق تطلعات سموه الكريم لخدمة المواطنين، وترجمة الدعم السخي الذي تقدمه الدولة لرعايتهم وتوفير أفضل البرامج الصحية والعلاجية بالمستشفيات والمراكز الصحية، مضيفاً بأن المنطقة شهدت مؤخراً تدشين جملة من المشاريع الصحية بمختلف أنحاء القصيم، ويجري حالياً متابعة المشاريع الجاري تنفيذها وإنجازها وفقاً لما هو مخطط له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...