الرئيسية / الادارة / اختتام فعاليات ملتقى مبادرة “شراكة” في تعليم القصيم

اختتام فعاليات ملتقى مبادرة “شراكة” في تعليم القصيم

اختتم ملتقى فعاليات مبادرة “شراكة” في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم والذي نفذته وحدة تطوير المدارس “بنات” خلال الفترة ١٩-٢١/ ٥/ ١٤٣٩هـ في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة بعدد من أوراق العمل المميزة .
حيث انطلقت فعاليات اليوم الثالث بتقديم ورقة عمل من قائدة الابتدائية 60 خزنة السبيعي استعرضت فيها خبرة المدارس في تضمين المسؤولية المجتمعية ضمن مجالس وخطة المدرسة إضافة إلى واقع تفعيل المجالس المدرسية ولجنة الشراكة في مدارسنا ،بعدها أوضحت سامية النصار من مركز بناء الأسر المنتجة جنى مجالات ومقترحات لدعم الأسر المنتجة في التعليم ،فيما بينت الطالبة رنا الحربي من الثانوية 27 في ورقتها أثر الشراكة بين المدرسة والأسرة على الطلاب.
أما وجد العثمان طالبة الدراسات العليا في كلية الشريعة فقد سلطت الضوء على التعاون والمنافسة بين الجامعات والمدارس وأثرها في تطوير منحى المسؤولية المجتمعية.
بينما كانت ورقة عمل المشرفة في تعليم البكيرية فوزية الهويريني عن طرق تنظيم الفرق التطوعية.
ثم تطرقت قائدة المتوسطة الثامنة والعشرون لمياء الأحمد في ورقة عملها إلى سبل تعزيز شراكات المدرسة واستدامتها ودور مدارس تطوير في الشراكة المجتمعية وإنجازات المشاركة المجتمعية المدرسية.
واختتمت أوراق عمل اليوم الثالث لفعاليات مبادرة “شراكة ” بورقة عمل بعنوان توظيف التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز شراكات المدرسة قدمتها رائدة النشاط في الثانوية الثامنة نوف المرواني.
وخرج الملتقى بعدد من النتائج والتوصيات التي تساهم في تفعيل الشراكات المجتمعية وتعكس أثر المدرسة على المجتمع المحيط .
من جانبها كرمت مديرة وحدة تطوير المدارس “بنات” في تعليم القصيم أسماء الوشمي أعضاء اللجان والمدارس المشاركة على جهودهم المبذولة في الملتقى مما له أكبر الأثر في اخراج الملتقى بالصورة اللائقة معبرة عن سعادتها بوجود هذه الكوكبة المتميزة بعطائها .
جدير ذكره أن طلاب وطالبات المدارس قاموا بزيارة المعرض المصاحب لملتقى فعاليات مبادرة “شراكة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...