الرئيسية / الادارة / ‏مجلس تعليم القصيم يناقش تعزيز استمرار التميز

‏مجلس تعليم القصيم يناقش تعزيز استمرار التميز

ترأس المدير العام للتعليم‬ بالقصيم‬ رئيس مجلس التعليم بالمنطقة، عبدالله بن إبراهيم الركيان، وبحضور مديري تعليم المحافظات، الاجتماع الثاني للمجلس في تشكيله الجديد، والذي استضافته إدارة التعليم بمحافظة عنيزة‬ اليوم الثلاثاء 27-5-1439هـ ، ضمن خطة تدوير اجتماعات المجلس على إدارات التعليم‬ في القصيم.
‏وافتتح مدير عام تعليم القصيم‬ رئيس مجلس التعليم بالمنطقة، أعمال المجلس بالتذكير بالمنجزات الوطنية على المستوى الاقتصادي والأمني، والدعم المتواصل من قبل ولاة الأمر لقطاع التعليم‬ بالمملكة، مؤكدًا بأن ‏ما حققته الإدارة العامة، وإدارات التعليم في المحافظات، من منجزات ومراكز متقدمة في جائزة التعليم للتميز، يعكس حجم المهنية والكفاءات التي يزخر بها الميدان التعليمي في المنطقة، وأبان أن ‏الزيارات البينية على مستوى مديري وقيادات التعليم‬ بالقصيم أثبتت نجاحها في تكريس روح التكامل وخلق الأجواء المساعدة على التميز عند الجميع.
وأشار الركيان إلى أن حملة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ‬(معًا ضد الإرهاب والفكر الضال) أثمرت العديد من البرامج والمبادرات التربوية والأمنية المعززة للوطنية، واستمرار هذا النشاط هو الهدف الذي تسعى لها إدارات التعليم بالمنطقة.
وطرحت المساعدة التعليمية في الإدارة العامة لتعليم‬ القصيم‬ هيفاء اليوسف، مقترحًا حول أهمية التوسع في افتتاح مكاتب تعليمية في قطاع البنات، رغبة في زيادة وتسريع منظومة العمل والانجاز، وتحقيقًا لمتطلبات المرحلة.
‏وأشار مدير التعليم‬ بمحافظة المذنب‬ عثمان العثمان، إلى أهمية استثمار المباني التعليمية التي تم الاستغناء عنها، وضرورة استمرار تفعيلها وفقًا للظروف المتاحة.
‏وقدم أمين إدارة تعليم‬ القصيم‬ مقرر مجلس التعليم في المنطقة، عبدالله الخطيب، شرحًا للرسومات البيانية والمؤشرات الدلالية للزيارات البينية بين مديري وقيادات التعليم، وأثر ذلك على رفع كفاءة العمل.
‏وتناول مدير التعليم بمحافظة الرس سليمان الطعيسي، مخرجات التعليم في المهارات الأساسية ومؤشرات الإنجاز، وحجم التوافق الذي تم تحقيقه بين الواقع والمأمول.
‏وأكد مدير التعليم‬ بمحافظة عنيزة، نائب رئيس مجلس التعليم‬ في القصيم‬ محمد الفريح، على أهمية خلق ثقافة الاستثمار والاستفادة القصوى والمثلى لكافة مقدرات ومكتسبات الميدان التعليمي لما فيه استمرارية التميز والنجاح.
فيما ناقش أعضاء المجلس من أولياء الأمور والطلاب ومشرفي ومعلمي المواد والمناهج الدراسية (بنين-بنات) تطلعاتهم المنشودة وأبرز مقومات العمل داخل الميدان التعليمي عبر عدد من المواضيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...