الرئيسية / الادارة / أرامكو السعودية تستعرض برامجها لطلاب تعليم القصيم

أرامكو السعودية تستعرض برامجها لطلاب تعليم القصيم

شهد مسرح نادي القصيم الأدبي بمدينة بريدة حضور أكثر من 350 طالباً في لقاء فريق أرامكو السعودية، وذلك لاستعراض برنامج “الابتعاث الجامعي- التدرج لخريجي المرحلة الثانوية” الذي يستهدف خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين، لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة.
ونظمت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلةً بإدارة التوجيه والإرشاد هذا اللقاء بعد أن وجهت كافة مدارس المنطقة للاستفادة من استعراض البرنامج بالمنطقة .
بدأ اللقاء بترحيب المساعد التعليمي صالح الجاسر بفريق أرامكو السعودية متمنياً الاستفادة من برامج التدريب والتطوير التي توفرها الشركة لأبنائنا الطلاب والطالبات.
وقد استعرض الفريق البرنامجين بالتأكيد على أن الشركة تستقطب المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.
وأضاف الفريق ، بعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران، يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات حسب احتياجات الشركة. وبعد إكمال فترة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية، يعين الخريجون والخريجات كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.
كما يحصل الطلاب والطالبات في برنامج الابتعاث الجامعي على مستوى عال من الدعم والمساندة لضمان تحقيقهم لأهدافهم. فخلال إكمالهم لفترة الإعداد الجامعي، يتلقى الطلاب والطالبات الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي للتأكد من جاهزيتهم لمواجهة تحديات الالتحاق بالجامعات المرموقة حول العالم. ويشمل ذلك الاستعداد لاختبارات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOFEL) واختبارات نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) والمساعدة في استيفاء طلبات القبول في جامعاتهم.
مضيفاً أن البرنامج الأكاديمي المقدم في مركز الإعداد الجامعي يحرص على ضمان استعداد الطلاب والطالبات لمواجهة التحديات الأكاديمية التي قد يواجهونها مع بداية دراستهم الجامعية.
كما استعرض الفريق المميزات أثناء الدراسة ومابعد التخرج والتخصصات المتاحة ومتطلبات التقديم،ثم تلقّى الفريق عدد من التساؤلات من الطلاب عن البرنامجين .

Loading...