الرئيسية / الادارة / زيارات ميدانية للمدارس المشاركة في التقييم الدولي (pisa)

زيارات ميدانية للمدارس المشاركة في التقييم الدولي (pisa)

نفذت القيادات الإشرافية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة البنات بقطاعي البنين والبنات زيارات تفقدية للمدارس المشاركة في برنامج التقييم الدولي “pisa” حيث تم زيارة عددٍ من مدارس البنين (ثانوية الملك سعود ببريدة، ثانوية فيصل بن فهد ببريدة، ثانوية تبوك بالقرين، متوسطة ابن مسعود ببريدة، متوسطة عكاشة بن محصن بقبة) وكذلك مدارس البنات (الثانوية السابعة عشر ببريدة، الثانوية الثانية بالشقة، المتوسطة التاسعة والثلاثون ببريدة، متوسطة الجفن للبنات).
وقد اطلاع خلال الزيات الميدانية على الخطوات المنفذة في المدارس المحددة, وعقد ورش عمل تربوية بمشاركة المشرفين والمشرفات التربويين بمكاتب التعليم, والمعلمين والمعلمات, ورؤساء ورئيسات الأقسام في التخصصات المستهدفة (القراءة، العلوم، الرياضيات).
كما عقدت لقاءات مع الطلاب والطالبات قدم لهم خلاله الدعم المعنوي والتحفيز التربوي وطلبهم منهم المشاركة الفاعلة وتحقيق الآمال والتطلعات المنشودة منهم وتمثيل مدارسهم وإدارتهم خير تمثيل.
يشار إلى أن تعليم القصيم تشارك في البرنامج من خلال تسع مدارس ثانوية ومتوسطة في القطاعين تم اختيارها من قبل المنظمة الدولية ((OECDحيث أن التقييم يستهدف سن الخامسة عشر, ومستوى المهارات التي اكتسبوها, ومدى قدرتهم على تطبيقها في مسارات حياتهم.

Loading...