الرئيسية / الادارة / “التجهيزات المدرسية ” تنهي اعتماد مراكز مصادر التعلم في نور

“التجهيزات المدرسية ” تنهي اعتماد مراكز مصادر التعلم في نور


أنهت إدارة التجهيزات المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اعتماد مراكز مصادر التعلم بنظام نور (بنين – بنات ) .
وبحسب مدير إدارة التجهيزات المدرسية فيصل المديفر فأن العمل على برنامج مصادر التعلم في نظام نور يوحد العمل في جميع المراكز ويلغي ما سبق من البرامج ويهدف إلى دعم العملية التعليمية من خلال مساعدة أمين مصادر التعلم على إدارة و تشغيل مركز مصادر التعلم، و تنظيم أنشطة و خدمات المركز ويُمكن المعلم والمعلمة من حجز حصص الأشغال الخاصة بالمركز، كما يسهم في مساعدة قسم مصادر التعلم بإدارة التجهيزات المدرسية على تقويم مراكز مصادر التعلم ومتابعة خططها وأنشطتها وخدماتها وتحديد احتياجاتها المستقبلية.
وأوضح بأن اعتماد طلب إنشاء مركز مصادر التعلم يكون على حسب فئات المراكز ويرفع من حساب قائد أو قائدة المدرسة بعد تعريف غرف مصادر التعلم الذاتي والجماعي إلى حساب مدير إدارة التجهيزات المدرسية الذي يتم من خلاله قبول واعتماد المراكز وربط المجمعات بالمركز أو مدرسة أخرى بمركز مصادر التعلم .
وأشار انه تم تدريب الأمناء والأمينات في مراكز مصادر التعلم على العمل على البرنامج وأهم الإجراءات والخدمات للمستخدم التي يستطيع خلالها إضافة الخطة و الأوعية المختلفة للمركز  وتجهيزات مركز مصادر التعلم .
وقدم المديفر شكره وتقديره لجميع العاملين على البرنامج اعتماد ومتابعة طلبات الإنشاء للمراكز والقائمين على البرامج التدريبية من مدربين ومنسقين مثمنا تلك الجهود.
من جانبها ذكرت مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني أن المركز هو الحجر الأساسي للعمل التعليمي في المدرسة ، باعتباره المركز التقني والثقافي فيها , لذا حرصت الإدارة على كل ما يسهم في تسهيل مهمة أمين وأمينة مصادر التعلم في تأدية مهمامهم، لجعل مراكز مصادر التعلم تحقق أهدافها المرجوة، ويساعد الجهات الإشرافية في إدارة التعليم وفي الوزارة على متابعة وتقويم أداء المراكز مما يدعم العملية التعليمية في المدارس.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...