الرئيسية / الادارة / “الشؤون الصحية المدرسية” تنظم حلقة تعريفية للمرشدين والمرشدات الصحيين

“الشؤون الصحية المدرسية” تنظم حلقة تعريفية للمرشدين والمرشدات الصحيين

نظمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ممثلة بإدارة الشؤون الصحية المدرسية مع إدارة الصحة المدرسية في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم حلقة تعريفية للمرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات عن الأمراض المعدية الأكثر شيوعا في المدارس وذلك يوم الأربعاء الموافق 25/ 7/ 1439هـ في إدارتي التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات.
مديرة إدارة الشؤون الصحية المدرسية د. فاطمة الرديني ذكرت أنه امتدادا للأدوار التكاملية بين المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم وإدارة تعليم القصيم أقيمت هذه الحلقة التعريفية والتي تهدف إلى رفع المستوى الصحي للطلاب والطالبات من خلال الخدمات التعزيزية والوقائية والعلاجية ، مؤكدة على أهمية إيجاد وتوفير بيئات صحية آمنة للطلاب والطالبات والتوعية بالأمراض المعدية وآلية التعامل معها في المدارس وفق الإجراءات الوقائية المتبعة مشددة على ضرورة رفع مستوى الوعي الصحي في الميدان التربوي ورفع قدرات العاملين في مجال الصحة المدرسية ، مثمنةً لقائدي وقائدات المدارس حرصهم الدائم على صحة الطلاب والطالبات والعناية بهم .
وتضمنت الحلقة التعريفية عدد من المحاور أهمها التعريف بالأمراض المعدية وكيفية التعامل معها بالمدارس والتوعية بالأمراض المعدية إضافةً للتوعية الصحية بالنظافة الشخصية كما استعرضت الإجراءات الوقائية الواجب تطبيقها داخل المدارس.
وتعتبر هذه الحلقة التعريفية إحدى الحلقات المتميزة حيث شهدت حضوراً مكثفاً ومداخلات وتساؤلات انعكست بالفائدة للحضور.

Loading...