الرئيسية / الملف الصحفي / “صحيفة الرياض” فيصل بن مشعل: فخور بما يبذله رجال الأعمال في جوائز التعليم

“صحيفة الرياض” فيصل بن مشعل: فخور بما يبذله رجال الأعمال في جوائز التعليم

فيصل بن مشعل: فخور بما يبذله رجال الأعمال في جوائز التعليم
أمير القصيم يرعى الحفل السنوي 13 لجائزة المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي
البدائع – فهد اللويحق
أكد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن التعليم في المملكة يسير من حسن إلى أحسن، وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – أكّد أن الطموح أن تكون هذه البلاد في السنوات القليلة القادمة من ضمن الـ20 الدولة المتميزة عالمياً، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تأكيداً للتوجه العظيم لهذه البلاد المباركة للمراهنة على التعليم.

جاء ذلك خلال رعايته الحفل السنوي 13 لجائزة رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي للتفوق العلمي والتميز السلوكي، التي ينظمها مكتب التعليم بمحافظة البدائع، حيث اعتبر سموه أنّ هذه الجائزة تعتبر أحد مخرجات رؤية المملكة 2030، وهذا الطموح بدعم من رجال الأعمال المخلصين والمحبين لوطنهم، داعياً الله أن يخلف عليهم بالبركة وأن يكثر من أمثالهم.

وعبر سموه عن فخره واعتزازه بكل رجال الأعمال بهذا الوطن الغالي بصفة عامة وهذه المنطقة بصفة خاصة، منهم رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف، سائلاً الله أن يبارك في جهوده وأن يخلف عليه ما أنفق، مشيداً بأعماله الوطنية التي منها رعايته لجائزة مكتب التعليم للتفوق العلمي والتميز السلوكي في محافظة البدائع، وتكريم أبنائنا الطلاب من خلالها، لافتاً إلى أن منطقة القصيم لديها من رجال الأعمال الكثير من لهم جوائز للتعليم ويدعمونها، عاداً ذلك مفخرةً لنا جميعاً في هذا الوطن الغالي.

وأضاف سموه: “البدائع وأهلها مبدعين ولله الحمد، من محافظها، ورجال أعمالها وأهاليها ومن طلبة وطالبات، وجميع فعاليتها، شاكراً مسؤولي المحافظة المعنيين بذلك جميعهم، وإدارة التعليم بالمنطقة، ومكتب التعليم بالمحافظة، وجميع لجان التحكيم التي قامت بجهود موفقة في هذه الجائزة، سائلاً الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى”.

وكرم سمو أمير منطقة القصيم رجال الأعمال عبدالعزيز المنيف داعم الجائزة، وشركاء مكتب تعليم محافظة البدائع في نجاح حفل الجائزة، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

من جهته شكر راعي الجائزة عبدالعزيز المنيف في كلمة ألقاها نيابة عنه ابنه محمد المنيف سموه على الحضور والرعاية مبدياً سعادته في ذلك، راجياً الله أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – حفظهما الله -، وأن ينصرنا جنودنا في كل مكان.

إثر ذلك دشن سموه إلكترونياً مقر مكتب التعليم الجديد في محافظة البدائع، حيث شاهد سموه عرضاً مرئياً يظهر حلته الجديدة، وما يتضمنه المكتب من أقسام وخدمات للمراجعين، كما شاهد سموه عرضاً مرئياً “مسيرة بناء فكر وتفوق” يتحدث إنجازات مكتب التعليم بالبدائع، وبداية التعليم بالمحافظة التي تعود إلى تاريخ 1368هـ.

من جانب آخر، قص سمو أمير منطقة القصيم شريط الافتتاح لمعرض “فكرة وابتكار” المصاحب لحفل جائزة رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي، الذي ينظمه مكتب التعليم بمحافظة البدائع، ثم تجول سموه في أقسام العرض، واطلع على أعمال المكتب التنسيقي لحملة “معاً ضد الإرهاب والفكر الضال” ثم شاهد سموه ما يحتويه المعرض من مشاركات من طلاب وطالبات من ابتكار علمي ومجسمات ووسائل تعليمية وتطبيقات عملية.

كما دشن سموه خلال زيارته للمعرض تطبيق “بدائع”، والمقدم من لجنة شباب البدائع، واطلع على ما يحتويه من معلومات ومواقع خاصة بالمحافظة، مستمعاً إلى شرحٍ موجز عن نشاطات اللجنة ومشاركاتها في الفعاليات والمهرجانات، وخدمتها ودعمها لأفكار الشباب.

Loading...