الرئيسية / الادارة / “تعليم القصيم ” يطبق اختبارات ( بيزا ) الدولية

“تعليم القصيم ” يطبق اختبارات ( بيزا ) الدولية

انهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم تطبيق برنامج التقييم الدولي للطلبة ” بيزا ” في عدد من المدارس المستهدفة في قطاعي البنين والبنات اليوم الأربعاء 25/7/ 1439هـ ، وذلك ضمن مبادرات وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،بمتابعة من القيادات التعليمية ومنسق البرنامج بالمنطقة (بنين ) د. سعود التركي ومنسقة (البنات ) سحر الرسيني .
كما تابعت المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف سير الاختبارات التي جرت في المدارس بقطاع البنات مشيدة بجهود منسقة الاختبارات بالمنطقة سحر الرسيني وقائدات المدارس واستعداداتهن للاختبار بتوفير البيئة المناسبة للطالبات ، وذكرت أن الاختبارات سارت على أفضل وجه، بمتابعة من المشرفات في مواد الرياضيات والعلوم والقراءة في مكاتب التعليم والإدارات المساندة على مدى يومين .
من جهته ذكر منسق اختبارات PISA بتعليم القصيم بنين د. سعود التركي أن الاختبار يُعد المشاركة الأولى للمملكة في هذا البرنامج والذي يهدف لتطوير التعليم , وأشار أن الاختبار لهذا العام تم تنفيذه في خمس مدارس بنين وثلاث مدارس بنات بمتابعة من المدير العام ومساعديه التعليمين حيث زارا عدة مدارس وتابعا عملية التجريب والتطبيق وكذلك مدراء ومديرات مكاتب التعليم ، واستهدف الاختبار الطلاب والطالبات من بلغت أعمارهم ١٥ عاما ،كما تركز على ثلاثة مجالات أساسية القراءة، والرياضيات، والعلوم، وتقام كل ثلاث سنوات، وفي كل مرة يكون التركيز على أحد هذه المجالات، مقدما شكره لمدير عام التعليم لإشرافه المباشر ودعمه ، كما شكر قائدي المدارس على جهودهم المبذولة والتي اسهمت في نجاح تطبيق الاختبارات بالمدارس .
وأشادت منسقة الاختبارات للبنات سحر الرسيني بحرص الطلاب والطالبات أثناء تنفيذ الاختبارات وتقديم كل ما لديهم لأجل رفعة أسم بلادنا المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية التعليمية،مثمنة كل الجهود المبذولة من قائدي وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات والإدارات المساندة في تهيئة البيئة المناسبة لإتمام العملية وفق المعايير والمقاييس الدولية.

Loading...