الرئيسية / الملف الصحفي / “صحيفة الجزيرة”.. تعليم القصيم يكرم الفائزين بجوائز التفوق العلمي والإبداع

“صحيفة الجزيرة”.. تعليم القصيم يكرم الفائزين بجوائز التفوق العلمي والإبداع

تعليم القصيم يكرم الفائزين بجوائز التفوق العلمي والإبداع

بريدة – صالح الغفيص:

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أنشطة وبرامج إدارة التربية الخاصة، وأقيم حفل شهده مساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح الجاسر، في معهد التربية الفكرية بشمال بريدة، بحضور عدد من القيادات التعليمية.

واطلع الجاسر على الأنشطة والبرامج المنفذة ووقف على أعمال وإبداعات طلاب التربية الخاصة. وشهد تفعيل مناسبات التربية الخاصة «الأسبوع الخليجي للإعاقة» و»أسبوع الأصم العربي» و»اليوم الخليجي لصعوبات التعلم»، مثنيًا على فصل «حديقة التعلُّم» المطبق بمكتب تعليم النبهانية بعد أن تعرف على أركانه وأهدافه الرامية لتنمية المهارات اليدوية وتعزيز الجوانب المهنية والإدراكية وحل المشكلات وتقوية العضلات فضلا عن الجوانب الترفيهية.

وأطلق الجاسر مبادرة «افسح الطريق» التي ستوزع على المواقف والمرافق العامة كما افتتح «مضمار ذوي الهمم» ليمارس خلاله طلاب التربية الخاصة رياضة المشي ودشن شعار معهد التربية الفكرية بشمال بريدة.

وفي ختام الحفل كرم الجاسر الطالبين سامي السعدون من معهد النور للمكفوفين، ومجاهد القرعاوي من معهد التربية الفكرية، الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة بدورتها الرابعة عشر، كما كرم الطلاب والمعلمين المتميزين وشركاء نجاح برامج التربية الخاصة.

Loading...