الرئيسية / الادارة / المدير العام يلتقي بموفدي “تعليم القصيم” للتدريس في الخارج

المدير العام يلتقي بموفدي “تعليم القصيم” للتدريس في الخارج

التقى مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان بالمعلمين الموفدين للتدريس بالخارج وذلك بحضور أعضاء مساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر ومدير إدارة الإشراف التربوي أحمد الفايزي.
حيث هنأ الركيان المعلمين الموفدين من المنطقة وأشاد بتميز معلمي منطقة القصيم مستدلاً بعدم استبعاد أي من مرشحي القصيم من قبل الوزارة فضلاً عن تميز المعلمين والطاقم الإداري من خلال عملهم بمدارس الخارج ، وهو ما يؤكد تميز المعلمين بالمنطقة إلى جانب تميز لجنة الترشيح بالاختيار وانتقائها للأميز.
استحضار التمثيل المشرف للوطن لكافة المحافل والمناسبات الدولية.
وشدد المدير العام لتعليم القصيم على أهمية استحضار التمثيل المشرف للوطن في كافة المحافل والمناسبات الدولية وكذلك عكس الصورة الحسنة للمملكة العربية السعودية منوهًا على ضرورة التمثيل اللائق للمعلم وأن يترك الموفد بصمة واضحة في مجال عمله ، كما وجه الركيان الموفدين للتعرف على الدولة التي سيذهبون إليها ومعرفة قوانين ونظام البلد فيها ، لافتًا إلى أن بعض التشريعات قد تختلف من دولة لأخرى بحسب ثقافات وأعراف الشعوب وحتى لا يتعرض ممثل المملكة للحرج والوقوع بمشكلة لا سمح الله ، ومشددًا على أهمية احترام الآخرين وعدم التدخل أو الخوض في أمور لا تعنيه ، مطالبًا الموفدين بالتواصل مع سفارات المملكة وملحقياتها .
واعتبر الركيان الإيفاد فرصة للتنمية والاستفادة من الأمور المتاحة خلال بما يتوافق مع القوانين ، ومبديًا فخر الإدارة بهم ومتمنيًا لهم التوفيق ومثنيًا على جهود لجنة الإيفاد بالإدارة.
بينما طالب الجاسر الموفدين بأن يحرصوا على الاستفادة من خبرات من سيعملون معهم إلى جانب أهمية نقل التجارب المميزة للاستفادة منها في الميدان التربوي.
في الوقت الذي أكد فيه الفايزي بأن الجميع قد خضع للمعايير المحققة لشروط الإيفاد من قبل الوزارة.
والمعلمون الموفدون من القصيم هم:
فالح بن سويد المطيري “معلم تربية إسلامية” إلى جمهورية النيجر
أحمد بن عبدالعزيز الشدوخي “معلم حاسب آلي” إلى مملكة البحرين
سلطان بن سعد الثبيتي “معلم أحياء” إلى مملكة البحرين
عبدالعزيز بن إبراهيم اللاحم “معلم رياضيات” إلى مملكة البحرين
عبدالعزيز بن عبدالله السعوي “معلم فيزياء” إلى مملكة البحرين

 

Loading...