الرئيسية / أخبار مميزة / تعليم القصيم وتدارك توقعان اتفاقية لمكافحة التدخين

تعليم القصيم وتدارك توقعان اتفاقية لمكافحة التدخين

وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اليوم الثلاثاء 7/9/1439هـ اتفاقية شراكة مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في بريدة “تدارك” سعيًا إلى تحقيق مضامين رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تعزيز علاقات التكامل بين الجهات الحكومية مع القطاع الخاص والخيري في المجتمع، وذلك بمقر الإدارة العامة للتعليم بمدينة بريدة.
ويجيئ عقد الشراكة الذي يمثل التوقيع الـ 35 للشراكات المجتمعية للإدارة العامة مع الجهات الخاصة والحكومية ورجال الأعمال، انطلاقًا من مبدأ التكامل والتعاون بين القطاع الحكومي والخاص، ولكون الإدارة العامة معنية ببناء شخصية الطالب والطالبة بناء قويًا بالمحافظة على سلوكياتهم وأنماطهم الصحية والمعيشية، لجعلهم لبنة صالحة وأعضاء فاعلين في أسرهم ومجتمعاتهم وأوطانهم.
حضر التوقيع الذي تم بين المدير العام لتعليم القصيم عبد الله الركيان، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في بريدة الدكتور صالح الونيان، الرئيس التنفيذي لمشروع الشراكات المجتمعية في تعليم القصيم، المساعد المدرسي عبد الرحمن الصمعاني، والمساعد التعليمي صالح الجاسر، والمدير التنفيذي لمشروع الشراكات في التعليم سلطان المهوس، ومدير جمعية تدارك محمد التويجري، وعضو الجمعية محمد الونيان.
المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان بين خلال توقيع الاتفاقية أن القواسم المشتركة بين التعليم ومقاصد جمعية تدارك التي تهتم بصحة وتنشئة الطالب والطالبة والمحافظة على سلوكياتهم المعيشية والغذائية الصحية هي التي حققت رغبة الشراكة، سعيًا إلى تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لتكون أكثر كفاءة وجودة.
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة جمعية تدارك الدكتور صالح الونيان شكره وتقديره لتعليم القصيم على مبادراته وإسهاماته المباشرة والفاعلة في تحقيق المكتسبات النموذجية، التي تعمل على نشر ثقافة الوقاية قبل العلاج، لكل ما من شأنه الإضرار بالصحة.
مؤكدًا أن الجمعية ستعمل بالتكامل مع تعليم القصيم على التوعية بأضرار التدخين، والتحذير من مخاطره المهددة للصحة، وتبيان انعكاساته السلبية صحيًا واقتصاديًا على الفرد والمجتمع، وذلك بإقامة الدورات والندوات والمعارض المتخصصة.

Loading...