الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تشهد فعاليات برنامج “رفق “في المتوسطة 43

المساعدة التعليمية تشهد فعاليات برنامج “رفق “في المتوسطة 43

شهدت مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية”بنات” هيفاء اليوسف فعاليات الأسبوع المكثف لبرنامج “رفق الإرشادي لخفض العنف” اليوم الثلاثاء 22\1\1440هـ في المتوسطة 43 ببريدة والذي انطلق يوم الأحد من الأسبوع الجاري في مدارس تعليم القصيم (بنين -بنات ) لجميع مراحل التعليم، ويستمر طوال العام الدراسي بهدف تعريف الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بالعنف وأسبابه ومظاهره وآثاره. وذلك بحضور مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات د. زينب الرقيبة وعدد من القيادات التعليمية .
حيث تناول البرنامج استعراض جميع الفعاليات المنفذة لبرنامج رفق خلال الأسبوع من ورش عمل و فيديو من تنفيذ الطالبات وحوارات هادفة .
المساعدة التعليمية ذكرت أن أهمية برنامج رفق تتمثل في توعية كل من يتعامل مع الطلاب والطالبات بضرورة إيجاد علاقة تربوية معهم تقوم على الرحمة والعطف وتفهم مشاكلهم وحاجاتهم وخصائص نموهم , موضحة سعي الإدارة إلى أن يحقق برنامج رفق التوازن النفسي والاجتماعي لدى الطالبة فالتعّلم الفعّال لايمكن أن يتحقق في بيئة يسودها الخوف والقلق. مؤكدة حرص وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد على تحقيق بيئة مدرسية آمنة للحد من مشكلة العنف في المدارس إلى جانب تزويد الطلاب والطالبات والمجتمع المدرسي بالعديد من الأساليب الوقائية والعلاجية على جميع المستويات المدرسية والأسرية والطلابية التي تسهم في منع حدوث العنف ليتمكن العاملون بالمدرسة والطالبات وأولياء أمورهن من تطبيقها .
بعدها افتتحت هيفاء اليوسف المعرض المصاحب وأشادت بما حمل من أهداف رفق بشمولية وافية , مثمنة مواهب الطالبات في تشكيل اللوحات المعبرة عن نبذ العنف بكافة أشكاله وتصويرهن لمعاني الرفق في ديننا الحنيف بالمعرض.
واختتمت بالشكر لإدارة توجيه وإرشاد الطالبات ولقائدة المدرسة وفاء المنصور والمرشدة الطلابية منال المشيطي على جهودهن المبذولة في تحقيق أهداف البرنامج التربوي رفق .
مديرة إدارة التوجيه والإرشاد د.زينب الرقيبة أكدت على أهمية برنامج “رفق” في توعية وتثقيف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بالعنف وآثاره وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يتعارض مع التربية السليمة لبناء شخصية متزنة سوية .
وأشارت إلى أنه تم تزويد المشرفات في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر وعلاج حالات العنف، وإكساب الطالبات المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف.

Loading...