الرئيسية / أخبار مميزة / “تعليم القصيم” يحتفي بالمعلم في يومه العالمي

“تعليم القصيم” يحتفي بالمعلم في يومه العالمي

شهد المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان احتفاء الإدارة العامة بالمعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر من كل عام وذلك في مدرسة ابن عبدالبر المتوسطة بمدينة بريدة بحضور المساعدين للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني وللشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر وعددٍ من القيادات التعليمية والإدارية.
وقد دشن المدير العام المعرض المصاحب للاحتفاء واطلع على عدد من التجارب التربوية التي قدمها المعلمون، والأعمال الفنية، التي تبرز المهنية والجودة في تقديم المحتوى المعرفي.
ثم بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم فعرض مرئي يبرز أثر المعلم والمعلمة ودورهم البارز في تشكيل منظومة المجتمع الأخلاقية والحضارية كما قدم عدد من طلاب متوسطة ابن عبدالبر لوحة شعرية بعنوان “نهر تدفق” تحتفي بالمعلمين والمعلمات وتعكس أثرهم في بناء الأجيال وصناعة الحضارات.
وقد أكد المعلم سليمان بن صالح الزايدي في كلمة المعلمين بأن رسالتهم نبيلة مشددًا على أن ما يقدم لهم من دعم على أعلى مستوى يضاعف مسؤوليتهم كمعلمين ومعلمات تجاه وطنهم وشبابه في سبيل نشر العلوم والمعارف.
وفي ختام الاحتفائية توج مدير عام تعليم القصيم أصحاب المبادرات الفائزة في منافسة “إثراء” للتجارب الناجحة في الميدان التربوي والمجتمع، كما كرم اللجان العاملة في احتفاء الإدارة العامة في اليوم العالمي للمعلم.
وقد احتفى الركيان بمعلمي متوسطة ابن عبدالبر داخل فصولهم وبين طلابهم، مثمنًا دورهم البارز وزملائهم في كافة المدارس بالقطاعين مشيرًا إلى أن التاريخ يؤكد بأن نهضة الأمم وتقدم الحضارات يكون بالعلم والمعرفة ومن يقف خلف ذلك المعلم والمعلمة موضحًا بأن اليوم العالمي للمعلم ما هو إلا جزء يسير من التقدير والمكانة التي يستحقها المعلمون والمعلمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...