الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تشهد احتفاء الإدارات النسائية بيوم المعلم

المساعدة التعليمية تشهد احتفاء الإدارات النسائية بيوم المعلم

شهدت مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية ”بنات” هيفاء اليوسف احتفاء الإدارة العامة بالمعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر من كل عام وذلك في قاعة الإدارة العامة بمبنى الإدرات النسائية وبحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي شريفه الجمعة وعددٍ من القيادات التعليمية والمعلمات.
حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للمعلمتين هند الشيبان وأسماء الفراج ثم كلمة المساعدة التعليمية ذكرت فيها أن المعلمة هي مصدر العطاء الذي لاينضب ومشاعر تنبض بالعطاء الذي ينير العقول ويفتح الآفاق مؤكدة بأن مفاتيح الأمة ونجاحها وتقدمها وازدهارها تكمن في ممارسات المعلمة المهنية والتربوية والتعليمية من خلال سلوكياتها وتوجيهاتها لفتيات الوطن فهي المؤثر الحقيقي فيهن وأوضحت أن المعلمين في المملكة العربية السعودية يحظون باهتمام بالغ من القيادات الرشيدة فقد أُطلِقت العديد من الخطط والجوائز من برامج تطويرية وتأهيلية ليواكب المعلم المستجدات على المستوى العالمي إيماناً منهم بأهمية المعلم ودوره الريادي .
تلا ذلك أوبريت (يا معلمي) قدمته طالبات ابتدائية فاطمة بنت محمد رضي الله عنها والذي أبرز الدور الريادي للمعلمة في تنشئة لبنات هذا الوطن ثم قدمت المشرفة هيلة الهدياني كلمة إدارة القضايا عن حقوق وواجبات المعلم.
فيما أكدت المعلمة ابتسام الفراج من ابتدائية التحفيظ الخامسة في كلمتها التي ألقتها نيابة عن المعلمات أن الله شرف المعلمات بحمل أمانة ورسالة عظيمة فطوبى لمن يسرت سبل لها التعليم وساهمت في إثراء معينها الأصيل قاصدة رضى رب العالمين فالمعلم شجرة وارفة الظلال يتفيأ الآخرين بظلها نفعاً وأثراً.
بعدها استمتعت الحاضرات بمحاورة بعنوان “معلمتي وفي قلبي لك بصمة ” من تقديم طالبات الثانوية الخامسة عشرة ثم تحدثت المعلمة منال التويجري عن تجارب ذات أثر بينت خلالها كيفية تذليل الصعوبات التي تواجه الطالبات في المواد .
وفي ختام الاحتفائية كرمت المساعدة التعليمية المعلمات المتميزات وشكرت اللجان العاملة في احتفاء الإدارات النسائية باليوم العالمي للمعلم.


Loading...