الرئيسية / الادارة / “تعليم القصيم “يفعّل اليوم العالمي للصحة النفسية

“تعليم القصيم “يفعّل اليوم العالمي للصحة النفسية

 

تشارك الشؤون الصحية المدرسية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف اليوم الاربعاء 1 / 2 / 1440هـ ويقام تحت مسمى” الشباب والصحة النفسية في عالم متغير”.
وأكد المدير العام عبدالله ابراهيم الركيان اهتمام الشئون الصحية المدرسية بتعليم القصيم على توثيق العلاقة بين الصحة الجسدية والصحة النفسية خلال مراحل العمر للطلاب والطالبات ، وذكر أن في هذا اليوم تتظافر كافة الجهود في المكاتب والمدارس في مجال الصحة النفسية والجسدية للعمل على زيادة الوعي الصحي للحفاظ على سلامة صحة الطلاب والطالبات ، وما يرتبط بها من سلامة الصحة النفسية لأن الأمراض العضوية والاصابات تضع قيوداً على امكانياتنا الجسدية وتسبب اضطراب .
وأوضح المساعد المدرسي عبد الرحمن الصمعاني أن أهمية الصحة النفسية للطالب والطالبة ضرورة لتحقيق التعليم السليم ، والشؤون الصحية بتعليم القصيم تهتم بكافة مايحيط بالطالب والطالبة صحياً لأجل تعليم أفضل .
وأشار إلى أن المدارس تسعى لتحقيق المعدل المطلوب في الوعي الصحي والجسدي والنفسي ، ونعمل على تحقيق ذلك مع الكادر التعليمي في كل مؤسسة تربوية .

وذكرت مديرة إدارة الشؤون الصحية المدرسية د. فاطمة الرديني أن الإدارة والمشرفين والمشرفات والمرشدين والمرشدات الصحيين بالمدارس يعملون جاهدون على تفعيل هذه المناسبة والتركيز خلال فعاليات اليوم العالمي وإظهار مناشط الشئون الصحية المدرسية ، بينما تستمر عملية التوعية ضمن خطة التوعية الصحية الدائمة والمستمرة .
وأشارت الرديني إلى أنه قدعمم على المدارس بتنفيذ وتفعيل نشاطات هذا اليوم من خلال القيام بعمل برامج ممثلة في حملات توعويةب لرفع الوعي من خلال البرامج التوعوية والإذاعة المدرسية والنشرات في المدرسة بهدف لتحقيق صحة جسدية تحقق الجسم السليم في العقل السليم .
وأكدت الدكتور ة فاطمة أن الصحة المدرسية تعنى بتهيئة البيئة الصحية داخل المؤسسة التربوية من أجل أبنائنا وبناتنا جسدياً ونفسياً ، لوجود علاقة وثيقة بين الأمراض النفسية والعضوية .
وأضافت العامل النفسي يؤثر على الجهاز المناعي للفرد وقدرته على مقاومة المرض العضوي بشكل عام لهذا نحرص على سلامة وحماية الطلاب والطالبات عبر المرشد الصحي في كل مدرسة .

 

Loading...