الرئيسية / الادارة / المساعد المدرسي يدشن مهرجان “اجعل فطورك فاكهة”

المساعد المدرسي يدشن مهرجان “اجعل فطورك فاكهة”

دشن مساعد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني مهرجان الفاكهة الرابع تحت شعار “اجعل فطورك فاكهة” بالقسم “الابتدائي” في مجمع الأمير سلطان التعليمي بمدينة بريدة، بحضور مدير مكتب التعليم في غرب بريدة خالد بن محمد الغفيص وعددٍ من القيادات التعليمية وأولياء الأمور.
ويهدف مهرجان الفاكهة إلى تعزيز ثقافة الأكل الصحي لبناء الجسم السليم وإكساب الناشئة سلوك غذائي صحي وقد اشتمل المهرجان على ندوة طلابية ارتكزت حول تبيان فوائد الفواكه للطلاب وأهميتها في الوقاية من الأمراض مع التأكيد على الآداب الإسلامية والسلوك الصحي عند تناول الأطعمة كما تضمن المهرجان تدريب الطلاب على كيفية صناعة عصائر الفاكهة بالطرق الصحيحة والصحية.
كما قام طلاب المجمع بغرس عددٍ من الشتلات الحمضية في فناء المدرسة ومحيطها الخارجي وذلك بالشراكة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة ضمن حملة أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز “أرض القصيم خضراء” في مرحلتها الثالثة.
وفي ختام البرنامج كرم الصمعاني الراعي الرسمي لمهرجان الفاكهة “النغيمشي للفواكه” والجهات المشاركة والمساهمين في التنظيم مقدمًا الشكر والتقدير لقائد المدرسة عبدالكريم العناز ورائد النشاط أحمد الجطيلي لتنفيذ مثل هذه البرامج ذات الأهداف التربوية السامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...