الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تنظم برامج تدريبية للمرشدات الطلابيات

توجيه وإرشاد الطالبات تنظم برامج تدريبية للمرشدات الطلابيات

 

نظمت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بالتعاون مع جمعية أسرة ثلاثة برامج تدريبية خلال الفترة 26- 28/2/1440هـ وذلك في مقر إدارة التدريب التربوي والابتعاث بحضور 190 مرشدة طلابية .

وتأتي هذه البرامج انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية التي تحرص الإدارة العامة للتعليم بالقصيم لتفعيلها فيما يصب في مصلحة الطلاب والطالبات .
واستهدف البرنامج التدريبي الأول ” تأسيس الشخصية ” مرشدات المرحلة الابتدائية ، بينما استهدف البرنامج التدريبي الثاني (التربية بالصحبة والحزم ) مرشدات المرحلة المتوسطة ،أما البرنامج التدريبي الثالث (التربية بالثقة والتفويض ، التربية بالمساندة) فاستهدف مرشدات المرحلة الثانوية .

مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات د. زينب الرقيبة ذكرت أن البرامج قدمتها مدربات الجمعية وتهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 لتأسيس مجتمع حيوي تربوي يعنى ببناء الثقافة الوالدية لدى الأمهات ونشر الوعي بمتطلبات الأمومة المتكاملة صحياً وتربوياً وتنمويا من خلال تنمية مهارتهن وتزويدهن بالاتجاهات المعاصرة التي تساعد في رفع قدرتهن على تنمية أبنائهن لمستقبل واعد، مثمنةً لجمعية أسرة حرصهم وتعاونهم في تقديم الدورات النوعية و التثقيفية لفئة مرشدات الطالبات سائلة الله التوفيق والسداد للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Loading...