الرئيسية / أخبار مميزة / “تعليم القصيم” يستهدف مليون شجرة بحملة “أرض القصيم خضراء”

“تعليم القصيم” يستهدف مليون شجرة بحملة “أرض القصيم خضراء”

دشن مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان، ومدير فرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة المهندس سلمان الصوينع، صباح اليوم الأحد، المرحلة الثالثة من حملة “أرض القصيم خضراء” في مدارس الإدارة العامة، والتي تستهدف استزراع أكثر من مليون شجرة، لتأهيل وتطوير الغطاء النباتي في المنطقة.
وتأتي تلك الشراكة لتفعيل ما يخدم البيئة، ويحقق التكامل بين القطاعات الحكومية، نحو تأهيل وتطوير وتنمية المنتزهات البرية بالمملكة، وتربية النشئ على حب الطبيعة والسعي نحو الحفاظ على التنوع البيئي والحياة الفطرية، والدفع نحو التنمية المستدامة لهذه المواقع.
كما تعمل تلك الشراكة على نشر ثقافة العمل التطوعي في الجانب البيئي، ورفع مستوى الوعي البيئي في الاوساط المستهدفة، وغرس قيم الاهتمام بالأشجار والحفاظ عليها، وتنمية وتطوير المواقع المستهدفة، وتنمية مواردها الطبيعية لدى أفراد المجتمع بمختلف الأعمار وخصوصاً طلاب المدارس (بنين وبنات).
وبين مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان أن المرحلة الثالثة من حملة أرض القصيم ذات أهداف واضحة ومحددة بما يتفق ويتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 التي تشجع على العمل التطوعي بكافة مساراته، بالإضافة إلى كونها شراكة تكاملية ترفع من معدلات الوعي الإيجابي بمقدرات الوطن وثرواته الطبيعية، التي تحقق الاكتفاء المحلي، والتنوع البيئي.

Loading...