الرئيسية / الادارة / اختتام فعاليات أسبوع ” السلامة المدرسية ” في مدارس تعليم القصيم

اختتام فعاليات أسبوع ” السلامة المدرسية ” في مدارس تعليم القصيم

أنهت إدارة الأمن والسلامة المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم برامج وفعاليات أسبوع ” السلامة المدرسية ” في مدارس تعليم القصيم  .

وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية أ. عبدالمحسن الحربي أن إدارة الأمن والسلامة المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم حرصت على استثمار أسبوع ” السلامة المدرسية ” في مدارس تعليم القصيم الذي  استمر لمدة ثلاثة أسابيع بتوعية الطلاب والطالبات بوسائل وطرق السلامة المدرسية لتعزيز سلوكيات الحماية والسلامة من المخاطر وتحقيق بيئة تعليمية آمنة من خلال العديد من البرامج والفعاليات .

وأشار إلى أن تفعيل أسبوع السلامة المدرسية في المدارس تضمن عدد من المحاضرات التوعوية ودورات تدريبية حول السلامة وكيفية التعامل مع المخاطر ، وورش عمل ، والتدريب على تنفيذ فرضية الإخلاء بمشاركة الطلاب ومنسوبي المدرسة  ،وتفعيل الإذاعة الصباحية ببرامج تثقيفية  في مدارس تعليم القصيم.

ولفت إلى أن إدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة تسعى للتثقيف المتكامل حول مفهوم الأمن والسلامة في البيئة المدرسية والبيئة المحيطة، ونشر الوعي بين طلاب وطالبات المدارس وتنمية مهاراتهم وإكسابهم أدوات الممارسات والسلوكيات الآمنة، وذلك من خلال الدورات التدريبية لمنسقي ومنسقات الأمن والسلامة المقامة في إدارة التدريب والابتعاث ,إضافة الى دورات تدريبية لحراس الأمن وعقد لقاءات مع قادة المدارس ومسؤولي السلامة في المدارس في تعليم القصيم والمكاتب التابعة لها وتنفيذ دورات عن الإسعافات الأولية بالشراكة مع الهلال الأحمر لمنسوبي ومنسوبات الإدارة العامة

 

Loading...