الرئيسية / الادارة / “مكتب التعليم الأهلي ” يعقد ورشة لقائدات المدارس والروضات الأهلية

“مكتب التعليم الأهلي ” يعقد ورشة لقائدات المدارس والروضات الأهلية

نفذ مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ورشة تدريبية في شرح آلية التقييم السنوي للمدارس والروضات الأهلية ( الإعانة السنوية ) لقائدات المدارس والروضات الأهلية اليوم الأربعاء 20/ 3/ 1440هـ في قاعة التدريب بمدارس رياض القصيم الأهلية قدمتها مشرفة التعليم الأهلي ومديرة إدارة المدارس الأهلية – بنات  سعاد العتيق .
وأوضحت سعاد العتيق أن الإعانة السنوية للمدارس الأهلية تتم وفق اللائحة التنظيمية للمدارس الأهلية الصادرة من مجلس الوزارة وفق نظم ومعايير عالية ومحددة لتساعد تلك المدارس على القيام بمهامها التربوية والتعليمية وفق أعلى المستويات العالمية.
وأشارت إلى عملية تقييم المدارس الأهلية للإعانة السنوية تتم من خلال لجان متخصصة وفق سجل خاص بتقويم الإعانة السنوية للمدارس الأهلية مشتمل على العناصر الأساسية التي يجب أن تتوفر في المدرسة ، كما تطرقت إلى مفهوم التقييم ومعايير سجل التقييم الذي يتمثل بالبيانات والمسوغات النظامية للمدرسة ، والبيئة المدرسية ،ومعيار الموارد البشرية والتعليم والتعلم والأنشطة المدرسية ، وشؤون الطالبات ورعايتهم وارشادهم ومعيار الاشراف والتطوير التربوي والعناصر الخاصة بمخالفات المدارس الأهلية  .
وفي نهاية الورشة قدمت سعاد العتيق شكرها لإدارة مدارس رياض القصيم الأهلية وللقائدة أثير الفوزان على استضافة الورشة وحسن التنظيم .   

  

Loading...