الرئيسية / الادارة / ” المساعدة التعليمية ” تلتقي بطالبات الثانوية 27 في ( المجالس المفتوحة )

” المساعدة التعليمية ” تلتقي بطالبات الثانوية 27 في ( المجالس المفتوحة )

نفذت إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم برنامج “المجالس المفتوحة” لمساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية “بنات” نائب رئيس مجلس التعليم هيفاء اليوسف و طالبات الثانوية السابعة والعشرون التابعة لمكتب التعليم جنوب بريدة يوم الخميس الموافق 21/ 3/ 1440هـ بحضور مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة ومديرة المكتب نورة السعوي ومديرة توجيه وإرشاد الطالبات د. زينب الرقيبة ومديرة إدارة نشاط الطالبات صفية الحربي .
وأكدت المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف على أن المجالس المفتوحة تعد منبراً لطرح المواضيع الجادة والمقترحات والرؤى وتطلعات الطالبات ومناقشتها، ويأتي ذلك من منطلق حرص إدارة تعليم القصيم على تطبيق سياسة الباب المفتوح والتي انتهجتها وتنتهجها دائماً قيادتنا الرشيدة، وتجسيداً لتطلعات الحكومة وتوجيهاتها الكريمة وتوثيق الروابط بين القيادات التعليمية والميدان والاهتمام بمتطلبات الطلاب والطالبات ، مبديةً سعادتها وفخرها بما شاهدته من تفاعل الطالبات وطرحهن الجاد والموضوعي، مقدمة شكرها وتقديرها لإدارة الإعلام والاتصال على تنفيذ المجلس المفتوح للمرة الثانية مثمنةً جهود الثانوية 27 بقيادة قائدتها نشمية المطيري على حسن التنظيم للقاء، والذي حقق الأهداف المرجوة منه.
وتخلل المجلس كلمة ترحيبية لقائدة المدرسة ، ثم كلمة تعريفية بالمجلس المفتوحة لمساعدة مدير إدارة الإعلام والاتصال هند المحيميد ذكرت فيها أن المجالس المفتوحة مع سعادة المساعدة التعليمية يعد الثاني على مستوى المنطقة حيث نظمته إدارة الإعلام والاتصال لإيمانها بأن وجود مجالس للطالبات أمر بالغ الأهمية، فهي نافذة مهمة يمكن من خلالها عرض كل مايهم الطالبات من صعوبات ومقترحات بكل شفافية ووضوح مع القيادات التعليمية.
واشتمل المجلس المفتوح على حوارات ومداخلات من الطالبات ما بين تساؤلات، واستفسارات، ومطالب، ومقترحات، أجابت عنها بكل شفافية ووضوح المساعدة التعليمية والقيادات التعليمية ، معززات لمبدأ الحوار في نفوس الطالبات وتقبل الرأي الآخر الذي تسعى إدارة تعليم القصيم على تكريسه عبر المجالس المفتوحة.
وتضمنت محاور الجلسة الحديث عن نظام المقررات والتعليم التقني والتحول الرقمي ، والاختبارات التحصيلية والقياس، والانضباط المدرسي وضوابطه ,ودور الطالبة في رفعة الوطن والنهضة باقتصاده من خلال إتقان مهارات التعليم المختلفة وأهمية حصة النشاط للطالبات والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، والتأكيد على متابعة قنوات (عين ) التعليمية والنقل المدرسي .
هذا وقد عبرت الطالبات عن شكرهن وتقديرهن لإدارة الإعلام والاتصال في تعليم القصيم على تنفيذ مثل هذه المجالس المفتوحة لنشر ثقافة الحوار والشفافية والتواصل مع القيادات التعليمية .

Loading...