الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تنفذ دورة “التعديل السلوكي المعرفي بأسلوب اللعب”

توجيه وإرشاد الطالبات تنفذ دورة “التعديل السلوكي المعرفي بأسلوب اللعب”

تقيم إدارة توجيه وإرشاد الطالبات دورة (التعديل السلوكي المعرفي بأسلوب اللعب ) بإدارة التدريب والابتعاث وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 3_4/ 4/1440هـ تقدمها مرشدة الطالبات بالمتوسطة 49 رندا المحسن وتستهدف مرشدات الطالبات بجميع المراحل الدراسية.
مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة اشارت إلى أن اللعب هو النشاط الحركي الذي يعمل على نمو الفرد العقلي، هو النشاط الذي يقوم على الحركة و التمثيل الرمزي و التمثيل الخيالي و التصور الذهني والرسم ويعتبر عملية أساسية لإنماء العقل والذكاء وذكرت أهمية التطبيق العملي لنماذج من اﻷلعاب التدريبية والاستفادة منها في حل مشكلات الطالبات في المدارس .
وتضمنت الدورة مجموعة من المحاور أهمها التعديل السلوكي المعرفي بأسلوب الارشاد باللعب وفوائد اﻹرشاد باللعب و أساليبه وكيفية استخدام اﻷلعاب كأداة تشخيصية وعلاجية في العملية اﻹرشادية وتوظيف اﻷلعاب في اﻹرشاد الفردي والجماعي .
كما تناولت كيف يمكن للطلبة تعلم إدارة الضغوطات من خلال اللعب و تغيير تفكيرهم من السلبي الى الإيجابي عن طريق اللعب و تنمية القيم والمبادئ عند الطلبة وتعزيز ثقتهم واحترامهم لذواتهم و تنمية ذكائهم العاطفي ومهاراتهم الاجتماعية عن طريق اللعب و فهم أنفسهم ومشاعرهم الحقيقية في جميع مواقف حياتهم والتغلب على قلقهم ومخاوفهم.
مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات قدمت شكرها وتقديرها للمرشدة رندا المحسن على تقديمها للدورة وتمكنها من المادة العلمية وجهودها المميزة وشكرت الحاضرات على تفاعلهن المثمر .



Loading...