الرئيسية / الادارة / الإدارات النسائية تحتفي باليو م العالمي للغة العربية

الإدارات النسائية تحتفي باليو م العالمي للغة العربية

افتتح المدير العام للتعليم القصيم عبدالله بن ابراهيم الركيان احتفاء الإدارات النسائية بيوم اللغة العربية العالمي تحت شعار “العربية والشباب” عبر الشبكة والذي تنظمه إدارة الاشراف التربوي قسم اللغة العربية وذلك يوم الثلاثاء 4/ 4/ 1440هـ وذلك بمسرح الادارة العامة بمبنى الإدارات النسائية وبحضور مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية “بنات” نائب رئيس مجلس التعليم هيفاء اليوسف و مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة ، ومديرات مكاتب التعليم، والإدارات، والأقسام.
وأكد بأهمية اللغة العربية ودورنا كتربويين في ترسيخ حب اللغة العربية في نفوس الطلاب والطالبات ,مشيرا إلى جهود حكومتنا الرشيدة في الاهتمام بها على مستوى العالم ودعمها داخليا وخارجيا .
كما قدم شكره وتقديره لإدارة الاشراف التربوي ممثلا بقسم اللغة العربية على جهودهم المبذولة في حسن التنظيم والإعداد للحفل.
بعد ذلك بدأ برنامج الاحتفاء بآيات من القرآن الكريم ثم ألقت المشرفة وداد العنزي كلمة نيابة عن قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي بتعليم القصيم أكدت من خلالها على أهمية اللغة العربية ، ودعمها لثقافتنا الأصلية وقيمنا الإسلامية الراسخة .
ثم توالت فقرات الاحتفاء بمجموعة من المسرحيات والقصائد الشعرية والأناشيد والعروض التي شاركت فيها طالبات المدارس.
من جانبها ذكرت مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة أن للغة العربية مكانة عظيمة ولفتت إلى أن شعار الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية ارتبط بالشباب لإنهم عماد الأمة يشاركون بإبداعاتهم ومشاركاتهم الفاعلة الكتابية والحوارية بلغة فصحي مؤكدة الى ضرورة الاهتمام باللغة ورفع رصيدها وتعلية قدرها وإعادة مجدها .
وفي ختام البرنامج كرمت المساعدة للشؤون التعليمية الفائزات في مسابقات اللغة العربية والمتأهلات في مشروع تحدي القراءة 1438/ 1439هـ و مكاتب التعليم والمدارس الحائزة على التميز في الانضباط المدرسي للعام الدراسي 1438/ 1439 هـ والمشرفات التربويات وقائدات المدارس واللجان المنظمة .
بعدها تجولت الحاضرات في أركان المعرض والذي احتوى على عدد من مشاركات المدارس في مكاتب التعليم، تمثلت بالرسوم والأشغال والخطوط المعبرة عن هذه المناسبة، والتي تجسد أهمية اللغة العربية، كما شاهدن لوحات خط حية من قبل بعض الطالبات في المعرض وأبدين إعجابهن بما شاهدن.


Loading...