الرئيسية / الادارة / السفير الشعيبي يزور المعرض الوطني ويشيد بمحتواه

السفير الشعيبي يزور المعرض الوطني ويشيد بمحتواه

زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أندونيسيا سابقًا أسامة بن محمد الشعيبي المعرض الوطني الدائم ” ملحمة بطولة وميلاد أمة ” بمدينة بريدة، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان.
واطلع السفير الشعيبي على أركان وزاويا المعرض، والقاعات التي تحوي صالة أطهر البقاع وصالة القصيم في عيون زائريها وصالة رحلة التعليم بالمملكة , وركنًا لملوك المملكة ومنجزاتهم الوطنية، وركنًا للتضامن الإسلامي , وأنظمة البلد الرئيسية التي ترسم الإطار العام لسياسة البلد وواجبات شرف الانتماء له عبر تسليط الضوء على ماهية النظام الأساسي للحكم ، ونظام هيئة البيعة، ونظام مجلس الشورى ، ونظام المناطق، مروراً بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي نفذتها المملكة مع غيرها من بلدان العالم ، ويحكي تأريخ الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.
وقدم مدير المعرض الوطني أحمد الشدوخي، ومشرف المعرض خالد الزعاق شرحاً مفصلاً عن بدايات المعرض، وتاريخه، ومحتوياته، بالإضافة إلى طريقة العرض التي تؤصل تأسيس الدولة على العقيدة الإسلامية والحكمة التي بنها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه اللهن مدعمة بالوثائق التاريخية.
كما شاهد السفير الشعيبي مسيرة النشيد الوطني، والعلم السعودي، والعملات السعودية، والأنظمة الأساسية للدولة: النظام الأساسي للحكم، ونظام مجلس الوزراء، ومجلس الشورى، ونظام المناطق، ورحلة النقد السعودي.
وأبدى السفير أسامة الشعيبي إعجابه بما شاهده في المعرض، وما يضمه من محتوى ضخم وثمين، ويبرز التركيبة النادرة التي تمثل الطبيعة الاجتماعية والسياسية لهذه البلاد، مقدرًا الجهود الكبير والمبذولة من قبل تعليم القصيم في إعداد هذا المعرض المميز.
وأهدى المدير العام للتعليم في نهاية الزيارة درع الإدارة العامة للتعليم بالقصيم للسفير الشعيبي تقديرًا له .

Loading...