الرئيسية / الادارة / المدير العام يشهد الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية

المدير العام يشهد الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية

شهد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان احتفاء الإدارة العامة باليوم العربي لمحو الأمية 2019 الذي نظمته إدارة “تعليم الكبار” في مركز الحي المتعلم الرابع للبنات ببريدة، بحضور مدير إدارة تعليم الكبار فهد الدبيخي وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة.
وبدء الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالوهاب السلوم من ثانوية ابن عثيمين، تلا ذلك عرض مرئي مقدم من إدارة تعليم الكبار عن مسيرة تعليم الكبار بالمملكة والبرامج المنفذة من بث الوعي بمشكلة الأمية، وما حققته من نتائج أسهمت في خفض نسبة الأمية في المجتمع.
ثم عرض مرئي من إدارة تعليم الكبيرات عن مبادرة التعلم مدى الحياة كمبادرة وطنية تنموية تسعى لمحو الأمية وتعزيز قيم التعلم مدى الحياة وتمكن الأفراد من الاستفادة من فرص التعلم والتدريب المتنوعة والوصول إلى مصادر المعرفة، مستهدفة الكبار من الجنسين ممن يحملون مؤهلات تعليمية متدنية، وتجهيز المركز بما يخدم المستفيدات.
واطلع المدير العام على معرض الأعمال الفنية بمركز الحي المتعلم الرابع للبنات، وما يحتويه من أشغال يدوية وحرفية، من إنتاج منتسبات المركز، مشيدًا بما يضمه من أعمال وجهود، وكرم المدير العام المساهمين في إنجاح الاحتفاء بـاليوم العربي لمحو الأمية 2019 مقدمًا شكره لإدارتي تعليم الكبار والكبيرات في تعليم القصيم على برامجهم التثقيفية والتوعوية المقدمة للميدان.
وأكد المدير العام أن نجاح وزارة التعليم في خفض معدلات الأمية بالمملكة؛ يؤكد حرص القيادة الرشيدة لهذه البلاد على بناء الإنسان وتهيئته للدخول في صناعة المدنية والحضارة.

Loading...